أخبار عاجلة

الجيش الأمريكي يختبر ذكاء إصطناعي قادر على التنبؤ بالموعد المناسب لإصلاح المركبات

الجيش الأمريكي يختبر ذكاء إصطناعي قادر على التنبؤ بالموعد المناسب لإصلاح المركبات
الجيش الأمريكي يختبر ذكاء إصطناعي قادر على التنبؤ بالموعد المناسب لإصلاح المركبات

1056079464

تماما مثل الكيفية التي نتوجه بها إلى الطبيب عندما نشعر بأن هناك شيء غير صحيح في أجسادنا، يمكن قول الشيء نفسه أيضًا عن السيارات والمركبات بصفة عامة. إذا سمعت صوتًا غريبًا أو إذا بدأت السيارة تعمل بشكل غريب بعض الشيء، فسوف تحتاج إلى فحصها قبل أن تتفاقم المشكلة.

هذا أمر سهل عندما تكون لديك سيارة واحدة فقط للإعتناء بها، ولكن ماذا عن الحالات التي قد تكون لديك فيها مئات إن لم يكن آلاف السيارات للإشراف عليها؟ لهذا السبب قرر الجيش الأمريكي استخدام تكنولوجيا التعلم الآلي لإنشاء الذكاء الاصطناعي الذي سيكون قادرًا على التنبؤ بالوقت الذي ستحتاج فيه السيارات إلى إصلاحات.



سيساعد هذا على إبلاغ الجيش عن أي مشاكل ميكانيكية في السيارات والمركبات والمدرعات حتى يتمكن من إلقاء نظرة على المشكلة قبل أن تصبح المشكلة أكبر من أن يتم التعامل معها. وسيتم تطوير التكنولوجيا اللازمة من قبل شركة Uptake Technologies الأمريكية والتي تستخدم أجهزة استشعار موضوعة داخل المحركات. ستراقب المستشعرات أشياء مثل درجة الحرارة ومعدل الدوران لكل دقيقة ومطابقة تلك المعلومات المحصل عليها مع المعلومات الموجودة في قاعدة البيانات الخاصة بها، حيث إذا وجدت أنماطًا تتطابق مع إخفاقات المحرك المعروفة، فسوف يتم إعلامها بذلك.

أثناء حديثه مع موقع The Verge، صرح نائب رئيس قسم الاتصالات في شركة Uptake Technologies، السيد Abby Hunt بالقول : ” إن نظامنا يشبه المخ الذي يجمع الإشارات من جميع هذه النهايات العصبية وينتج ردود فعل. سواء كان الأمر يتعلق بسائل التبريد المنخفض أو مشكلة أخرى، فنحن نعلم بأننا رأينا ذلك في محركات أخرى، ويمكننا إخبار أحد الأشخاص أن الإرسال قد يفشل خلال أسبوع أو أسبوعين، على سبيل المثال “.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج