أخبار عاجلة
مراجعة لكرت الشاشة Nvidia GeForce RTX 2080 Ti -
ميت 20 برو يظهر في 3 ألوان -
هذه هي الوان هاتف Huawei Mate 20 Pro -
سناب شات تطرح تحديث يتضمن تعاون تجاري مع امازون -
نتائج اختبارات السقوط لهواتف آيفون Xs و iPhone Xs MAX -

تطوير هاتف بـ 9 كاميرات

تطوير هاتف بـ 9 كاميرات
تطوير هاتف بـ 9 كاميرات

في تصور لمستقبل الهواتف الذكية قدمته صحيفة واشنطن بوست ذكرت أربع تقنيات جاري تطويرها حاليا: الشحن اللاسلكي، قابلية الطي، بصمة الشاشة، والكاميرا القوية.

ذكر التقرير إنجاز شركتي Energous و Ossia جزء كبير من تطوير تقنية شحن لاسلكي حقيقي، بحيث يكفي أن تتواجد بالغرفة التي بها الشاحن وملحقاته لتتمكن من شحن الهاتف.

وذكرت جالكسي X كخير مثال على الهواتف القابلة للطي، إذ من المرتقب الكشف عن هاتف سامسونج بمؤتمر الجوال العالمي المنعقد أواخر فبراير 2019، على أن يأتي بشاشة مرنة بدرجة تكفي لطيها مرتين أو ثلاثة.

وبصمة الشاشة رأيناها بالفعل في هواتف صينية مؤخرا مثل فيفو X20 بلس UD و X21 UD و هواوي مايت RS، كما يتوقع تطوريها وتقديمها بنهج مختلف في جالكسي S10 بحيث تصبح أكثر سلاسة.



أما الكاميرا القوية، فقد شهدنا P20 برو يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية تقدم أداء مذهلا ويكاد يتفوق بوضوح على أي هاتف آخر في الوضع الليلي، ولمح تقرير واشنطن بوست إلى هاتف من شركة Light.

هاتف Light بـ 9 كاميرات

تقول الشركة المطورة أنّ لديها نماذج مبدئية لهواتف ذكية تحمل 5-9 كاميرات تصل دقتها إلى 64 ميقابكسل ويضاهي التصوير بها كاميرات دسلر الاحترافية. وهذه النماذج يتم اختبارها حاليا لكي يتم إطلاقها رسميا خلال 2018، حسب المخطط.

يُذكر أن شركة Light سبق وطورت كاميرا خفيفة بـ 16 عدسة وأتاحتها للبيع بسعر 1,950$ في 2015، لذا فالتوقعات أنّ سعر هاتف Light لن يقل بأي حال عن 1,000$.

المصدر: واشنطن بوست

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مراجعة لكرت الشاشة Nvidia GeForce RTX 2080 Ti
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية