Nvidia تطور نظام ذكاء اصطناعي للتصوير بالعرض البطيء

Nvidia تطور نظام ذكاء اصطناعي للتصوير بالعرض البطيء
Nvidia تطور نظام ذكاء اصطناعي للتصوير بالعرض البطيء

طور الباحثون في شركة Nvidia نظاماً للذكاء الاصطناعي يقوم بتحويل الفيديوهات العادية إلى فيديوهات بالعرض البطيء بشكل مميز للغاية.

 

وفي الواقع يتطلب تصوير الفيديوهات عالية الدقة بالعرض البطيء معدات خاصة ومساحة تخزينية كبيرة إلى جانب ضبط إعداداتك كي تبدأ بالتصوير في وقت مسبق، ويتم تصوير الفيديوهات بالعرض البطيء بمعدل 240 إطاراً في الثانية – حيث يعبر هذا المؤشر عن عدد الصور الفردية التي تشكل ثانية واحدة من الفيديو – وكلما زاد عدد الإطارات كلما كانت دقة الصورة أعلى.

 

وقد يتبادر إلى الأذهان سؤال حول أهمية هذا الأمر خصوصاً مع وجود العديد من الشركات التي قدمت أنظمة مشابهة للعرض البطيء، لكن في الواقع فإذا صورت فيديو بمعدل 30 إطاراً في الثانية وأردت تحويله إلى فيديو بالعرض البطيء فإن النتيجة ستكون فيديو غير واضح وذو دقة منخفضة.

 



 

لكن نظام الذكاء الاصطناعي الذي تقدمه Nvidia يستطيع تقدير الشكل الذي سيبدو عليه الفيديو بإطارات أكثر ويقوم بإنشاء إطارات جديدة، حيث يستطيع النظام أخذ إي إطارين متتاليين وإنشاء مجموعة عشوائية من الإطارات.

 

على أي حال، دائماً ما تفاجئنا Nvidia بتقنيات جديدة وأنظمة ذكية لكن بالطبع فلا يزال من المبكر أن نرى هذه التقنية على الأجهزة الذكية حيث أن تقنية كهذه تتطلب الكثير من الجهد والأبحاث الإضافية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شخصية Mercy تجمع 12.7 مليون دولار لمكافحة السرطان
التالى Huawei ستعلن عن إسوارة TalkBand B5 جنبا إلى جنب مع الهاتف Huawei Nova 3