فيسبوك قد تفرض رسوماً مقابل اشتراك حصري بالمجموعات

فيسبوك قد تفرض رسوماً مقابل اشتراك حصري بالمجموعات
فيسبوك قد تفرض رسوماً مقابل اشتراك حصري بالمجموعات

تستعد فيسبوك قريباً لإطلاق عضوية مدفوعة الأجر في المجموعات، حيث ستسمح لمدراء المجموعات بفرض رسوم بسيطة على الأعضاء تتراوح بين 5$ و 30$ مقابل الحصول على محتوى حصري في المجموعات.

 

ولا تزال هذه الميزة قيد الاختبار في الوقت الحالي وستكون مجموعات الطبخ والتنظيف المنزلي المستهدف الأول في هذه الميزة لكن من المرجح أن تصل إلى مجموعات أخرى في وقت لاحق.

 

وهذا لا يعني أن المجموعات المجانية ستختفي بل إنها ستبقى موجودة لكن سيكون هناك مجموعات إضافية لن يمكن الحصول عليها دون الاشتراك مدفوع الأجر، فعلى سبيل المثال فإن مجموعة Declutter My Home ستمتلك مجموعة ثانوية تدعى Organize My Home يمكن للأعضاء الاشتراك بها مقابل 4,99$.



 

وتعد هذه أول مرة تحصل فيها مجموعات مسنجر على اشتراك مادي وهو أمر يعتبر خطوة ذكية، فإضافة إلى أن فرض رسوم مالية يزيد من مستوى الحصرية في بعض المحتويات بين الأعضاء، لكنه أيضاً يشكل منفذاً جديداً يمكن للشركة أن تجني منه الأرباح، وبالطبع فإنه لن يكون مدراً للأرباح بنفس القدر الذي يقدمه مجال الإعلانات إلا أنه طريقة جيدة.

 

إضافة لذلك أوضحت فيسبوك أن هذه الطريقة تعد مناسبة لمدراء المجموعات لجني الأموال حيث يمكنهم الاستفادة من هذه الرسوم البسيطة لتقديم محتوى ذو جودة أعلى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج