Posrche تستثمر في شركة Rimac المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية الرياضية

Posrche تستثمر في شركة Rimac المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية الرياضية
Posrche تستثمر في شركة Rimac المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية الرياضية

Porsche Mission E Cross Turismo Concept

لم تخف شركة Porsche حقيقة أنها ترغب في صنع سيارة رياضية كهربائية عالية الأداء. لقد قامت الشركة بالفعل بعرض مفهوم لسيارة كهربائية رياضية تعمل عليها في الآونة الأخيرة تعرف حاليا بإسم Posrche Mission E. لإلقاء مزيد من الضوء على التزامها بالقضية، أعلنت شركة Porsche أنها تتعاون مع Rimac، وهي شركة متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الرياضية. وتمتلك شركة Porsche الآن حصة 10 في المائة في شركة Rimac.

قالت شركة Porsche إن الغرض من هذا الاستثمار هو إنشاء شراكة تنموية مع الشركة الشابة. تنتج شركة Rimac مكونات للسيارات الكهربائية بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الرياضية. وجدير بالذكر أن شركة Rimac عرضت مؤخرًا أحدث نسخة من سيارتها الكهربائية الهجينة ” Rimac C Two ” في معرض جنيف للسيارات في مارس الماضي. تمتاز هذه السيارة بقوة 2000 حصان تقريبًا وبسرعة قصوى تبلغ 412 كيلومتر في الساعة.



تلك السيارة قادرة أيضا على قطع مسافة قدرها 650 كيلومترًا بعملية شحن واحدة، وتستطيع السيارة شحن 80٪ من البطارية في غضون 30 دقيقة بفضل نظام الشحن السريع الذي يبلغ 250 كيلو واط. كما تقوم الشركة بتصنيع أنظمة توليد الطاقة الكهربائية عالية الأداء وأنظمة البطاريات التي ستساعد شركة Porsche بالتأكيد على تطوير مجموعة خاصة بها من السيارات الرياضية ذات الأداء العالي.

وقال Lutz Meschke، نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة Porsche وعضو المجلس التنفيذي للقسم المالي وتكنولوجيا المعلومات، أن شركة Porsche تأمل في ” الدخول في تعاون وثيق مع الشركة على شكل شراكة إنمائية “.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ابل تستمر في دفع تحديث WatchOS 5.1.1 بعد إضافة بعد الإصلاحات
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج