بورصة Bithumb تفقد 30 مليون دولار من العملات الرقمية بعد تعرضها للإختراق

بورصة Bithumb تفقد 30 مليون دولار من العملات الرقمية بعد تعرضها للإختراق
بورصة Bithumb تفقد 30 مليون دولار من العملات الرقمية بعد تعرضها للإختراق

bitcoin-explications-770x500

لا تزال التداولات في سوق العملات الرقمية تواجه مشاكل أمنية، فقد إتضح أن هناك بورصة أخرى تعرضت للإختراق مما أدى إلى سرقة ملايين الدولارات من العملات الرقمية. فبعد أسابيع فقط من خسارة البورصة الكورية الجنوبية Coinrail لنحو 40 مليون دولار بسبب إختراق تعرضت لها، فقد تم الآن الاستيلاء على بورصة أخرى من كوريا الجنوبية تدعى Bithumb، حيث خسرت 30 مليون دولار من العملات الرقمية كجزء من هذا الإختراق.

وأكدت Bithumb في البداية من خلال شبكة تويتر أن الاختراق أدى إلى سرقة 35 مليار وون من العملات الرقمية، وهو ما يعني عملات رقمية بقيمة تصل إلى نحو 31 مليون دولار. لم تقدم أي تفاصيل حول الهجوم ولكنها قالت أنها ستغطي الخسائر للمستخدمين.

تم تجميد جميع الودائع في Bithumb مؤقتًا وتم تعليق التداول أيضًا. تحتاج البورصة إلى بعض الوقت لتغيير نظام المحفظة الخاص بها، وبعد ذلك ستستأنف التداول. هذا بالتأكيد لن يكون الهجوم الأخير على بورصة للعملات الرقمية الذي نسمع عنه. يتوقع البعض أن تستمر مثل هذه الهجمات في المستقبل.



هؤلاء القراصنة يعلمون أولئك الذين يعملون في سوق العملات الرقمية درسًا قيمًا للغاية. بغض النظر عن العملات الرقمية التي يشترونها، فيجب عليهم دائمًا تخزينها في محفظتهم الخاصة. يُعد تخزين العملات الرقمية في البورصة نشاطًا محفوفًا بالمخاطر، فهناك دائمًا احتمال أن تتعرض للسرقة من قبل القراصنة.

Bithumb هي عبارة عن بورصة راسخة في السوق ويمكنها إرجاع 30 مليون دولار للعملاء، ولكن بعض البورصات ليست كذلك ولا يمكنها تغطية المستخدمين عندما تتعرض للاختراق، وبالتالي هذا درس يجب على الجميع دائمًا تذكره.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج