أخبار عاجلة
بدء وصول تحديث اندرويد باي 9.0 لهاتف LG G7 One -
هل سيتمكن العلماء من ترجمة الأفكار إلى خطابات؟ -
إطلاق هاتف (Galaxy A9 (2018 في روسيا -
7 نصائح لشراء آمن عبر الإنترنت -

شركة كوالكوم تريد الحصول على حصة في شركة Xiaomi

شركة كوالكوم تريد الحصول على حصة في شركة Xiaomi
شركة كوالكوم تريد الحصول على حصة في شركة Xiaomi

Xiaomi-logo

تعد شركة Xiaomi واحدة من الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد القليلة التي تعمل على توسيع حصتها السوقية بسرعة في الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء العالم. كما أنها تستعد للاكتتاب العام الذي طال انتظاره والذي من المتوقع أن يقدر قيمة الشركة بنحو 70 مليار دولار أمريكي. أما وقد قلنا ذلك، فيبدو أن شركة كوالكوم المتخصصة في صناعة المعالجات والرقاقات تريد الحصول على حصة في هذه الشركة الصينية وترى أن الاكتتاب العام هو فرصة للحصول على جزء من شركة Xiaomi. ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فإن شركة كوالكوم هي المستثمر الأجنبي الوحيد في Xiaomi بعد أن حصلت هذه الأخيرة على استثمار بقيمة 100 مليون دولار من كوالكوم من أجل الإكتتاب العام.

تدعي صحيفة The South China Morning Post أنها شاهدت ورقة رسمية تكشف عن استثمار شركة كوالكوم ما يصل إلى 100 مليون دولار في شركة Xiaomi. ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الاكتتاب العام للشركة نحو 70 مليار دولار كما سبق وأشرنا.



سوف يقوم المستثمرون الأساسيين بتأمين استثماراتهم في شركة Xiaomi لمدة ستة أشهر بعد الاكتتاب العام. كوالكوم هي المستثمر الأجنبي الوحيد بين المستثمرين السبعة الأساسيين في شركة Xiaomi، على الأقل وفقا للتقرير.

هناك علاقة بين الشركتين بالفعل نظرًا لاستخدام معالجات Snapdragon التابعة لشركة كوالكوم على نطاق واسع في الأجهزة التابعة لشركة Xiaomi. لقد عملت شركة Xiaomi على إستخدام معالجات كوالكوم في أجهزتها منذ العام 2011. وسوف يتم إجراء الإكتتاب العام لشركة Xiaomi في هونغ كونغ. هي تقدم 2.18 مليار سهم بسعر يتراوح بين 17 دولار هونج كونجي و 22 دولارًا هونج كونجي للسهم الواحد. وسيتم إستخدام 30٪ من عائدات الاكتتاب العام الأولي في أغراض البحث والتطوير من أجل إنشاء منتجات جديدة كليًا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج