تسلا ترفع دعوى بمليون دولار ضد أحد موظفيها السابقين

تسلا ترفع دعوى بمليون دولار ضد أحد موظفيها السابقين
تسلا ترفع دعوى بمليون دولار ضد أحد موظفيها السابقين

رفعت تسلا دعوة قضائية بمليون دولار ضد أحد موظفيها السابقين على خلفية حصوله على معلومات سرية عن الشركة وتسريبها لأطراف أخرى إلى جانب قيامه بتسريب معلومات خاطئة لوسائل الإعلام.

 

وقد تم رفع هذه الدعوى ضد الموظف التقني مارتن تريب يوم الأربعاء في ولاية نيفادا، ومن الجدير بالذكر أن ايلون ماسك المدير التنفيذي للشركة وجه اتهامات مشابهة ورفع دعاوى قضائية ضد موظفين سابقين، وفي وقت سابق هذا الأسبوع أرسل ماسك بريداً إلكترونياً للموظفين حول حريق في أحد المصانع ولمح إلى وجود بعض المخربين.

 

ومنذ عامين فتح تحقيق حول حادثة تخريبية محتملة في شركة ايلون ماسك الأخرى (سبايس اكس) بعد انفجار أحد الصواريخ أثناء ملئه بالوقود.

 



ووفقاً للدعوى القضائية فإن تسلا بدأت بفهم الصورة الكاملة لنشاطات “تريب” غير القانونية، حيث أوضحت الدعوى أن تريب اعترف بتصنيع برمجيات اخترقت نظام التشغيل التصنيعي للشركة ونقل العديد من البيانات إلى أطراف خارج تسلا.

 

وتتضمن البيانات السرية العديد من الصور والفيديوهات لأنظمة تسلا التصنيعية، كما تزعم الشركة أن تريب كتب رموزاً حاسوبية لتصدير بيانات تسلا إلى أيدي شركات أخرى، وإضافة لذلك بينت تسلا أن تريب نقل أخباراً كاذبة إلى وسائل الإعلام، حيث أوضحت تسلا قائلة :

 

” على سبيل المثال، تريب زعم أن خلايا البطارية المثقوبة تم استخدامها على إصدارات معينة من سيارة Model 3 رغم أنه لم يتم استخدام أي نوع من هذه الخلايا على أي سيارات إطلاقاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المزيد من التفاصيل الخاصة بلعبة Control
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج