أخبار عاجلة

نينتندو ومايكروسوفت يعملان معًا على تعزيز اللعب عبر منصاتهم

نينتندو ومايكروسوفت يعملان معًا على تعزيز اللعب عبر منصاتهم
نينتندو ومايكروسوفت يعملان معًا على تعزيز اللعب عبر منصاتهم

حصلت نسخة Minecraft من Nintendo Switch على تحديث كبير اليوم، مما ادي إلى إدخال Bedrock Engine إلى وحدة التحكم المحمولة في Nintendo، ويتيح التحديث إمكانية اللعب المشترك على الحواسب والهواتف الذكية وجهاز Xbox One باستثناء جهاز بلاي ستيشن 4.

تمنع شركة سوني اللعب المشترك على Fortnite وRocket League وMinecraft بحيث لا يتمكن لاعبو بلاي ستيشن 4 من اللعب ضد لاعبين Xbox One أو Nintendo Switch، وفي الوقت نفسه، تتشارك نينتندو ومايكروسوفت في استخدام الألعاب عبر المنصات المشتركة باعتبارها سلاح قوي للتسويق.

يركز الإعلان التشويقي لـ Switch على اللعب المشترك في Minecraft على جهازي Xbox One وNintendo Switch معًا، كما يظهر أيضًا في الإعلان جهاز تحكم نادرًا ل Xbox One هذا وبالإضافة إلى ان الإعلان يشجع اللاعبين على الإبداع والاستكشاف والبقاء معاً في Minecraft على جهازي Xbox One وNintendo Switch.



من الواضح أن نينتندو ومايكروسوفت قاموا بتوقيع صفقة تسويقية لتسليط الضوء على لعبة Minecraft، وهي اللعبة التي نشرتها مايكروسوفت بنفسها. فإنه من غير المعتاد أن نرى مثل هذه الشراكة بين شركتين متنافستين، وهو الامر الذي يترك شركة سوني في وضع مربك خاصةً لأنها ترفض تمكين اللعب المشترك عبر المنصات.

لايزال مستخدمي Fortnite مستائين لأن شركة سوني تمنع عنهم هذه الإمكانية، خاصة بعد ان كانت استجابة الشركة على هذا الامر ضعيفة، ومن الواضح أن نينتندو ومايكروسوفت يعرفان جيدًا مزايا اللعب المشترك عبر المنصات ومدي تأثيره على التسويق.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟