تطبيق Google Podcasts رسميا الآن على متجر التطبيقات مع ميزات الذكاء الإصطناعي

أعلنت جوجل اليوم عن إطلاق تطبيق Podcast مستقل جديد لأنظمة تشغيل أندرويد متوفر مجاناً على متجر التطبيقات الخاص بها، يستخدم التطبيق الجديد، الذي يُعرف باسم Google Podcasts ” جوجل بودكاست “، خوارزميات توصيات جوجل في محاولة لربط الأشخاص بالبرامج التي قد يستمتعون بها استنادًا إلى عادات الاستماع.

في حين كانت خدمة بودكاست متاحة في وقت سابق على أندرويد من خلال موسيقى Google Play وتطبيقات الجهات الخارجية، فإن Google تقول إن الشركة تتوقع أن يقوم برنامج Podcasts بإحضار النموذج إلى مئات الملايين من المستمعين الجدد حول العالم.

كانت جوجل قد بدأت في التمهيد لهذا التطبيق الجديد منذ عام 2012 تحت إسم مختلف، حيث قامت جوجل استبعاد Google Listen  كجهد مبكر لبناء ما كان يُسمى آنذاك “podcatcher” لنظام Android .

يقول زاك ريني-ويدين ، مدير الإنتاج في الشركة حول هذا  التطبيق: “لا يزال هناك الكثير من المساحة للنمو عندما يتعلق الأمر بالاستماع للبودكاست” واضاف قائلاً “إن إنتاج تطبيق بودكاست أصلي لنظام تشغيل آندرويد سوف يضاعف أعداد المستخدمين للخدمة حول العالم” .

للوهلة الأولى يبدو Google Podcasts مألوف لأي شخص يستخدم تطبيق podcast المتاحة من قبل، فهو يتيح لك البحث عن ملفات بودكاست جديدة وتنزيلها وتشغيلها على راحتك، كذلك أكدت جوجل أنه سيتاح أكثر من 2 مليون بودكاست على التطبيق بداية من يوم الإطلاق، بما في ذلك كل المقاطع الشهيرة والعالمية والتي قد تكون سمعت عنها من قبل.

تطبيق Google Podcasts من الداخل:Google Podcasts ، جوجل بودكاست ، Podcast

بمجرد فتح التطبيق سوف تجد قسم يسمى “من أجلك”  “For you” والذي يعرض حلقات جديدة من العروض التي اشتركت فيها في وقت سابق، وحلقات كنت تستمع إليها ولم تنته بعد، وقائمة من حلقاتك التي تم تنزيلها.

مرر لأسفل، وستشاهد أهم عناصر البودكاست الشائعة، سواء بشكل عام أو حسب الفئة التي تريدها.

قد لا يرغب المستخدمون المحترفون في استخدام جوجل بودكاست

هناك بعض الأشياء البارزة المفقودة من جوجل بودكاست والتي قد يفتقدها المستخدمون المحترفون لبرامج بودكاست الشهيرة مثل Overcast ، حيث لا يمكنك اضافة الحلقات إلى قوائم تشغيل، لذلك سيتعين عليك إخبار التطبيق بتشغيل الحلقة التالية في كل مرة ينتهي فيها، ولا يمكنك تخصيص أزرار التخطي، كذلك لا توجد أيضًا طريقة لاستيراد خلاصة RSS لبودكاست، لذلك لا يمكنك الدخول إلى عناصر البودكاست التي تعمل خلف جدار الحماية.

وعلى الجانب الآخر تم دمج تطبيق Podcasts مع مساعد جوجل الذكي، مما يعني أنه يمكنك البحث عن عناصر البودكاست وتشغيلها أينما كان مساعدك مُمكّنًا. وستقوم جوجل بمزامنة مكانك في podcast عبر جميع منتجات Google ، لذلك إذا كنت تستمع إلى نصف podcast في طريقك إلى المنزل من العمل ، يمكنك استئناف ذلك على صفحة Google الرئيسية بمجرد عودتك إلى المنزل.



Google Podcasts ، جوجل بودكاست ، Podcast

في الأشهر المقبلة، تخطط Google لإضافة مجموعة من الميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى ملفات بودكاست إلى التطبيق الجديد. أحد هذه الميزات هي إضافة وصف إلى البودكاست الخاص بك، حتى تتمكن من القراءة أثناء الاستماع، إنها ميزة يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في السمع أو لأي شخص يستمع في بيئة صاخبة.

ميزة إضافة الوصف تلك ستسمح للمستخدمين بمعرفة القادم أثناء العرض بتخطى الشرح الحالي والتقدم في قراءة الكلمات. في نهاية المطاف، ستتمكن من قراءة الكتابات الحية في الوقت الفعلي باللغة التي تختارها، مما يسمح لك “بالاستماع” إلى البودكاست حتى إذا لم تكن تتحدث نفس اللغة المعروض بها.

تريد Google أيضًا توسيع عدد الأشخاص الذين يجرون مقاطع صوتية عبر بودكاست، وأظهرت أبحاث الشركة أن ربع مضيفي البودكاست فقط هم من الإناث، وعدد أقل من الأشخاص في أفريقيا وآسيا. لذلك وفي محاولة لتنويع المجال، شكلت جوجل هيئة استشارية مستقلة للنظر في طرق تعزيز إنتاج بودكاست خارج عدد قليل من المناطق الحضرية الكبرى في الولايات المتحدة التي تهيمن حاليًا على هذا المجال.

وقالت الشركة: “لن تدفع جوجل الأموال إلى أي منشئي عمل للبودكاست بشكل مباشر ، ولكن من المحتمل أن تستكشف طرقًا لإعطاء مواد بث صوتي لمنشئي المحتوى الأقل تمثيلاً”. كما تدرس طرقًا لجعل أجهزة التسجيل أكثر سهولة للوصول إلى الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكاليفها.

أخيراً، إذا كنت تستمع بالفعل إلى ملفات بودكاست على موسيقى Google Play ، فلن يتغير شيء اليوم. لكن الشركة أوضحت أنها تخطط لتركيز جهودها المستقبلية حول البث عبر الإنترنت في التطبيق المستقل.

التطبيق متوفر الآن على متجر جوجل بلاي ويمكنك تجربته الآن من هنا .

هذا ولم تتوفر نسخة منه على نظام iOS بعد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج قد تتيح لك تعطيل زر Bixby في Galaxy Note 9 بحلول نهاية هذا الشهر
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية