جوجل تطلق ميزة جديدة لخدمة الترجمة بالذكاء الاصطناعي

أطلقت جوجل ميزة التحميل في وضع عدم الاتصال بالإنترنت على خدمة الترجمة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وهذا يعني أنه في حال لم تكن تملك رصيداً كافياً للاتصال بالإنترنت فإنه بإمكانك تحميل خدمة ترجمة جوجل من تطبيقات اندرويد وiOS.

 

ففي السابق كان بإمكانك تحميل قاموس جوجل ، لكن من المعروف أن هذه القواميس والترجمة الحرفية التي تقدمها لا تساعد في فهم المعنى الصحيح للكلمة خصوصاً إذا كنت في بلد غريب وتريد معرفة معاني اللافتات أو القوائم في الفنادق والمطاعم وغيرها، ويزداد الأمر سوءاً عندما تحاول فهم معاني لغة ذات أحرف مختلفة عن الأحرف اللاتينية العادية مثل الروسية والصينية.

 

ستتوافر خدمة الترجمة بالذكاء الاصطناعي في 59 لغة في البداية من بينها الإنكليزية، العربية، الصينية، الألمانية والهندية، وسوف تشغل كل لغة حوالي 35 ميغابايت أي أنها لن تشغل مساحة كبيرة من الذاكرة وهذا مناسب للهواتف ذات المواصفات المنخفضة.

 



ومن المفترض أن يحصل 1% من المستخدمين على هذه الميزة الجديدة اليوم بينما سترتفع هذه النسبة إلى 99% في الثالث عشر من الشهر الحالي، أما في الخامس عشر فسوف تكون الميزة وصلت للجميع.

 

إليكم قائمة بأبرز اللغات التي ستدعمها هذه الميزة :

 

الألبانية، العربية، البيلاروسية، البنغالية، البلغارية، الكاتالونية، الصينية، الكرواتية، التشيكية، الدنماركية، الهولندية، الإنكليزية، الاستونية، الفيليبينية، الفنلندية، الفرنسية، الجورجية، الألمانية، اليونانية، الهندية، الهنغارية، الأيسلندية، الاندونيسية، الإيرلندية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، الليتوانية، المقدونية، النرويج، الفارسية، البرتغالية، الرومانية، الروسية، السلوفينية، الإسبانية، السويدية، التركية، الأوكرانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين