أبرز مميزات وتحديثات اي او اس IOS 12 للايفون

كشفت شركة ابل خلال الاسبوع الماضي عن نظام التشغيل الجديد اي او اوس IOS 12 و الذي من خلاله تهدف شركة ابل الى تطوير اداء هواتفها المستقبلية خاصة بعد ظهور الهاتف ايفون اكس ” بالنوتش ” العلوي ، و من المفترض ان يتم طرح هذا النظام مع الجوال الجديد من سلسلة iphone X و الذي سيكشف عنه خلال شهر سبتمبر القادم و كذلك سيصل قريبا الى الجوالات القديمة من الايفون .

جوالات ايفون القابلة للحصول على اي او اس IOS 12 : 
– ايفون اكس .
– ايفون 8 .
– ايفون 8 بلس .
– ايفون 7 .
– ايفون 7 بلس .
– ايفون 6s .
– ايفون 6s بلس .
– ايفون 6 .
– ايفون 6 بلس .
– ايفون SE .
– ايفون 5s .
– ايباد برو الجيل الثاني .
– ايباد برو الجيل الاول .
– ايباد الجيل السادس .
– ايباد الجيل الخامس .
– ايباد اير 2 .
– ايباد اير .
– ايباد ميني 4 .
– ايباد ميني 3 .
– ايباد ميني 2 .

مميزات و تحديثات اي او اس IOS 12 : 

حزمة ARKit للواقع الافتراضي : 
اصبح الان الواقع الافتراضي و المعزز هو مستقبل التقنية القريب ، شركة ابل قررت ان تقوم باصدار حزمة ARKit التي تؤدي هذه المهمة ، هذه الحزمة تتميز بأنها تأتي كجزء افتراضي من نظام التشغيل و بالتالي فانك لن تضطر الى تحميلها ، هذه الحزمة تقوم من خلال الكاميرا لقياس المسافات و الابعاد لاضافة الكائنات و الادوات الخاصة بتطبيقات الواقع الافتراضي و المعزز ، كما توفر ايضا هذه الحزمة امكانية لمشاركة تجارب المستخدمين .



تطوير المساعد الشخصي سيري : 
عندما قامت شركة جوجل بالاعلان عن التطور الكبير في المساعد الذكي Google Assistant و الذي يمكن ان يقوم باجراء بعض المكالمات الروتينية لتنفيذ المهام المطلوبة ، اوضحت لنا ان هناك فارق كبير بين مساعد جوجل و بين اي مساعد شخصي اخر .

ولكن شركة ابل ايضا أعلنت عن وجود بعض التحسينات على المساعد الذكي سيري و الذذي اصبح الان يخبرك بحالات الطقس المتوقعة و ايضا يخبرك بنوعية الملابس المناسبة لهذا الطقس و تحقق من حركة المرور المتوقعة في مواعيد التحرك بالسيارة .

مراقبة تصرفات الاطفال : 
يمكنك نظام التشغيل من مراقبة استخدامات الاطفال للهاتف الذكي و مراقبة نشاطات الحسابات و معرفة الاوقات التي يقدوها على كل تطبيق ، وهذا الامر يساعد في تتبع تصرفات الاطفال و تحسينها لكي نتمكن من توجيهم الى الاستخدام الامثل للهاتف .

الرموز التعبيرية Memoji : 
عملت شركة ابل على دعم الرموز التعبيرية و التي تعرف باسم ” Memoji ” و اصبحت في النظام الجديد قدارة على رسم صور كارتونية و ارسالها الى الاصدقاء و الاقارب عبر تطبيقات التراسل ، كما ستعتمد هذه التعبيرات و الرموز على خواص الواقع المعزز و الرسومات ذات التصميم ثلاثي الابعاد .

خاصية الاشعارات الهادئة : 
هذه الخاصة تهدف من خلالها الى عدم ازعاج المستخدم من الاشعارات و في نفس الوقت فانها لا تمنع الاشعارات من الظهور على الهاتف ، بشكل عام في حالة تشغيل هذه الخاصية على الهاتف فستكون قادر على استلام الاشعارات في مركز الاشعارات و لكنها لن تصل الى شاشة القفل .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خلل في «واتساب» يقطع الخدمة عن أعداد كبيرة من المستخدمين
التالى ما يجب معرفته حول قضية مكافحة الاحتكار الأوروبية مع جوجل