أخبار عاجلة

Toyota تستثمر 1 مليار دولار أمريكي في خدمة سيارات الأجرة حسب الطلب Grap

Toyota تستثمر 1 مليار دولار أمريكي في خدمة سيارات الأجرة حسب الطلب Grap
Toyota تستثمر 1 مليار دولار أمريكي في خدمة سيارات الأجرة حسب الطلب Grap

grab-new-features-featured-816x427

إذا كنت قد ذهبت إلى جنوب شرق آسيا على مدى العامين الماضيين، فقد تكون سمعت على الأرجح عن Grab. إنها خدمة لسيارات الأجرة حسب الطلب الرائدة في المنقطة، وهي الخدمة التي جعلت شركة Uber تعاني أوقاتًا عصيبة مما دفعها في نهاية المطاف إلى الخروج من هذا السوق. أما وقد قلنا ذلك، فقد حصلت شركة Grab الآن على تصويت الثقة من شركة Toyota من خلال ضخ رأس مال بقيمة 1 مليار دولار أمريكي كجزء من الجولة التمويلية الأحدث للشركة.

تقود شركة Grab جولة تمويلية جديدة تقودها شركة Toyota التي قررت إستثمار 1 مليار دولار أمريكي في الشركة مما ساهم في رفع القيمة السوقية لشركة Grap إلى 10 مليارات دولار أمريكية، على الأقل وفقا للتقارير.



ستحصل شركة Toyota على مقعد في مجلس الإدارة بالإضافة إلى فرصة تعيين مسؤول تنفيذي في فريق Grab. تقول شركة Grab بأنها ستعمل مع شركة Toyota على ” إنشاء شبكة نقل أكثر كفاءة من شأنها أن تخفف الازدحام المروري في المدن الكبرى في جنوب شرق آسيا “.

هذه هي المرة الأولى التي تستثمر فيها Toyota مباشرة في Grab. لقد قامت الشركة اليابانية بضخ بعض المال في الشركة بشكل غير مباشر في العام الماضي من خلال الصندوق الإستثماري Next Technology Fund الخاص بها. Grap توفر عروضها وخدماتها في بعض من أكبر الأسواق في جنوب شرق آسيا، بما في ذلك تايلاند وسنغافورة وفيتنام وغيرها. وحصد تطبيق الشركة أكثر من 100 مليون عملية تحميل وما زال العدد في تزايد.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين