أخبار عاجلة
LG تستعد للكشف عن هاتفها القابل للطي في معرض CES -
هواوي تكشف عن هاتف Nova 4 رسمياً -
آبل تستعين بغريمتها لمواجهة "الوحوش الصينية" -

5 مشاكل عالجتها آبل في iOS 12

ما زال إصدار iOS 12 في المرحلة التجريبية، لكنّه يحضر إصلاحات لبعض مشاكل iOS 11 ويعالج عيوب قديمة أهمها، نستعرض هنا أهم 5 منها.

1) تسهيل إعادة مسح الوجه في آيفون X

98cf3e24c9.jpg

إن فشل التعرف على وجهك بواسطة FaceID، يضطر مستخدمي آيفون X حاليا النقر على زر الطاقة مرتين، لوضع الجهاز في وضع النوم ثم إيقاظه، من أجل حث الكاميرا الأمامية على إعادة مسح وجههم. لكنّ فشل مسح الوجه مع iOS 12، وعند طلب إدخال رمز العبور، يمكن فقط السحب لأعلى لإعادة عملية مسح الوجه.

2) مجموعات الإشعارات

c20e855439.jpg

مع iOS 12 ستجُمع إشعارات كل تطبيق ضمن مجموعة واحدة، مما يسهل الوصول لإشعارات تطبيق معين أو مسح مجموعة الإشعارات. أيضا، سيمكن إلغاء استقبال إشعارات من تطبيق معين، بسحب الإشعار لليسار ثم اختيار إدارة أو Manage.



3) وصول أسهل لمركز التحكم على الآيباد

الوصول لمركز التحكم أثناء التواجد داخل أي تطبيق على آيباد أصبح مشكلة بمجيء iOS 11؛ حيث يتطلب السحب من أسفل الشاشة للأعلى، وكانت نفس الإيماءة تستخدم لجلب شريط Dock كذلك، فكان هناك تداخل مزعج ينتج عن استعمال هذه الإيماءة داخل أي تطبيق. لكن، بجلب إيماءات آيفون X إلى أجهزة آيباد سيمكن الوصول لمركز التحكم بالسحب من أعلى يمين الشاشة.

4) التعبئة التلقائية لكلمة مرور تطبيقات الطرف الثالث

لن يضطر المستخدم بعد الآن الانتقال إلى مدير كلمات المرور من أجل تسجيل الدخول ببيانات حساب آبل عند طلب إدخاله من التطبيقات المختلفة، حيث يسمح iOS 12 بالتعبئة التلقائية لكلمات المرور في تطبيقات الطرف الثالث، كما ستدعم الميزة تطبيقات الطرف الثالث لإدارة كلمات المرور، مثل 1Pssword وLastPass.

5) التعبئة التلقائية لكلمة المرور الصالحة مرة واحدة

b80c58f3c4.jpg

من حرص آبل على خصوصية العملاء، لا تسمح بوصول تطبيقات الطرف الثالث إلى الرسائل؛ فعند وصول رسالة بكلمة مرور صالحة للاستخدام مرة واحدة، كان يضطر المستخدم حفظها من الإشعارات أو مغادرة التطبيق إلى تطبيق الرسائل، في حين أن iOS 12 يقترح الكود بالرسائل التي تحوي كلمات مرور صالحة لمرة واحدة أو لوسيلة التصديق بخطوتين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟