استعد فقد وصلت أجهزة الحاسب التي تحمل 128GB ذاكرة عشوائية

استعد لأجهزة الكمبيوتر المحمولة مع ذاكرة الوصول العشوائي 128 جيجابايت لأنها قادمة، حيث أعلنت شركة لينوفو اليوم عن جهاز ThinkPad P52 الذي يتميز إلى جانب سعة الذاكرة العشوائية الضخمة هذه بميزات تخزين تصل إلى 6 تيرابايت، وشاشة مقاس 15.6 إنش بدقة عرض 4K ومعالج سداسي النواة من معالجات الجيل الثامن من انتل وبطاقة رسوميات من انفيديا Quadro P3200.

كما يشتمل ثينك باد P52 أيضاً على اثنين من منافذ Thunderbolt ومنفذ HDMI 2.0 ومنفذ DisplayPort صغير، وثلاثة منافذ USB Type-A، ومنفذ لسماعة الرأس، ومنفذ Ethernet. ولم تعلن الشركة عن تسعيرها بعد، ولكن من المرجح أن تحاول منافسة أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة التي تدعم 128 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي من Dell.

ويتميز حاسب ديل Precision 7530 و Precision 7730 بشاشات بدقة عرض 4K وتتوفر بأسعار تبدأ من 1199 دولار أمريكي (4500 ريال سعودي/درهم إماراتي )، وكل هذه الأجهزة المحمولة مجهزة للواقع الافتراضي بالطبع، وتم تزويدهم بأحدث وحدات الذاكرة من سامسونج التي تسمح لصانعي أجهزة الكمبيوتر المحمول بزيادة السعة والسرعة دون استهلاك الطاقة، لذلك يبدو أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تضم 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي تقترب من نهايتها، مع وصول الذواكر الجديدة إلى أجهزة المستهلك القياسية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين