أخبار عاجلة
الآن خدمة Apple Music تدعم مكبرات Echo الصوتية -
جاكت ذكى جديد يحذرك عند نسيان هاتفك -

آبل تمنع مطوري التطبيقات من بيع أو نشر قائمة جهات الاتصال

آبل تمنع مطوري التطبيقات من بيع أو نشر قائمة جهات الاتصال
آبل تمنع مطوري التطبيقات من بيع أو نشر قائمة جهات الاتصال

شددت شركة آبل من الشروط والقواعد المفروضة على التطبيقات في متجرها وأضافت بنود جديدة لحماية المستخدمين بشكل أفضل من المطورين الذين يرغبون في جمع بياناتهم أو بيعها إلى أطراف ثالثة.

وفي السابق، كان المطوِّرون يحصلون على جهات اتصال الهاتف الخاصة بالمستخدمين، وفي بعض الأحيان يقومون بعد ذلك ببيع تلك البيانات دون موافقة صريحة من المستخدمين أو جهات الاتصال الخاصة بهم، وفقًا لتقرير لصحيفة Bloomberg.

وتنص التغييرات التي طرأت على القواعد والتي تم إجراؤها في الأسبوع الماضي صراحة على حظر المطورين من تحويل دفاتر العناوين إلى قاعدة بيانات لجهات الاتصال ومن بيع قاعدة البيانات تلك أو مشاركتها.



ولا يزال بإمكان المطورين مطالبة المستخدمين بقوائم جهات الاتصال لاستخدامها في تطبيقهم، ولكن سيتعين عليهم إخبار المستخدمين بما ستفعله بالضبط بتلك البيانات، وإذا كان لديهم أكثر من غرض واحد، فيجب عليهم المطالبة بمزيد من الموافقة.

وتعرض موقع فيسبوك لانتقادات في شهر مارس الماضي بسبب السماح لتطبيق تابع لجهة خارجية بالحصول على بيانات أكثر من 87 مليون شخص، ويبدو أن توقيت قواعد متجر تطبيقات آبل الجديدة تشير إلى أن آبل تحاول منع إساءة استخدام البيانات بطريقة مماثلة من مطوريها.

وعلى الرغم من أنه بإمكان آبل إزالة التطبيقات التي تنتهك هذه القواعد، فإنها لا تملك السيطرة الكاملة على ما يختار هؤلاء المطورين القيام به مع البيانات بمجرد الحصول عليها من المستخدمين، وهي نفس المشكلة التي واجهتها فيسبوك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟