أخبار عاجلة

هواوي تهدف للتفوق على آبل بشحن 200 مليون هاتف في 2018

هواوي تهدف للتفوق على آبل بشحن 200 مليون هاتف في 2018
هواوي تهدف للتفوق على آبل بشحن 200 مليون هاتف في 2018

على مدار عام 2017، تمكنت شركة هواوي من شحن 153 مليون هاتف ذكي لتصبح في المرتبة الثالثة خلف آبل وسامسونج، والآن يبدو أن الشركة تهدف إلى شحن 200 مليون وحدة في 2018.

مصدر هذه المعلومات هو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي يو تشنغ دونغ، الذي كشف عن هذه الخطط، ويبدو متفائلا جدا حول إمكانية تحقيق هذا الرقم حيث ذكر أن الشركة استطاعت بين عامي 2010 و2017 أن تحقق نمو في قسم الهواتف الذكية بـ 51 ضعف، مما يجعل الأرقام المستهدفة قابلة للتحقيق خلال عام 2018.

واذا استطاعت هواوي تحقيق هذه الأرقام فقد تزيح آبل من المركز الثاني وتصبح ثاني أكبر مصنعي الهواتف الذكية عالميا، حيث من المتوقع أن تتراجع مبيعات آيفون في هذا العام مقارنة مع 215 مليون وحدة شحنتها الشركة في العام الماضي وذلك بسبب الشعبية الكبيرة التي تحققها الهواتف الذكية من الفئة المنخفضة التكلفة والتي تسوقها شركات أندرويد.

وعموما، فإن الهدف النهائي لشركة هواوي هو تجاوز شركة سامسونج، ولكن هناك العديد من الصعوبات التي تواجهها الشركة الصينية خصوصا فيما يتعلق بسوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، فيما أعادت الشركة التركيز على أوروبا وآسيا من أجل تحقيق ذلك على عكس منافستها الكورية الجنوبية التي تحتل مركزًا مهيمنًا في الولايات المتحدة.



وتحتفظ هواوي بالمركز الأول في الصين، كما شهدت نمواً قوياً جداً في كل من الهند وأوروبا، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى تزايد حضور هواتف Honor من الفئة المنخفضة التكلفة في هذه الأسواق.

وفي ظل عدم وضوح حجم شحنات الهواتف الذكية الخاصة بالربع الثاني من هذا العام، فإنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت هواوي تسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها بحلول نهاية العام. ومع ذلك، وبالنظر إلى سجل الشركة وأرقامها، فلن يكون من المستغرب أن تصبح هواوي الشركة المصنعة للهواتف الذكية رقم 2 عالمياً بحلول نهاية العام الجاري.

المصدر : gizmochina

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة