أخبار عاجلة
لماذا تأخرت آبل في إطلاق منصة الشحن AirPower ؟ -
مشاكل بهواتف OnePlus بعد تحديث نظام Oxygen OS الجديد -

آبل تحظر تعدين العملات الرقمية في متجر تطبيقاتها

آبل تحظر تعدين العملات الرقمية في متجر تطبيقاتها
آبل تحظر تعدين العملات الرقمية في متجر تطبيقاتها

أصبح تعدين العملات الرقمية عبر التطبيقات من أكثر الأشياء التي تُكسبُ الكثير في الفترة الأخيرة، وقامت آبل بتحديث إرشادات متجر التطبيقات للتأكد من أن المطورين لا يقومون بتضمين التطبيقات بأكواد تقوم بتعدين سري داخل التطبيقات، ويبدو أن التحديث الذي حدث في الأسبوع الماضي، ربما جاء رداً على تطبيق Mac 2 Calendar الشهير الذي قام بتعدين عملة Monero وذلك على أجهزة المستخدمين.

وتشير الدلائل الإرشادية الجديدة الخاصة بمتجر التطبيقات إلى التعدين في مكانين، في قسم كفاءة الطاقة وقسم العملات الرقمية ويقول الأول أن التطبيقات “يجب أن لا تقوم بتشغيل عمليات خلفية غير مرتبطة، مثل تعدين العملات الرقمية” فيما يحتوي الأخير على خمسة أقسام فرعية تصف بشكل إضافي ما يمكن للتطبيقات وما لا يمكن لها القيام بها من حيث التشفير والتعدين المستند إلى السحاب وغير ذلك.

ويُذكر أن آبل ليست أول من يحظر التعدين المباشر، حيث حظرت قوقل بالفعل الإضافات المتعلقة به من متجر كروم على الويب، ومن المحتمل أن تنطبق إرشادات آبل الجديدة على كل من تطبيقات iOS و macOS.

وقدمت شركة أوبرا في وقت سابق حماية لمتصفحاتها على الهواتف الذكية ضد التعدين السري للعملات الرقمية cryptojacking الذي ينتشر في بعض المواقع المشبوهة ومواقع تبادل الملفات، حيث يتم تعدين العديد من العملات الرقمية بهذه الطريقة.

هذا التطبيق على ماك يقوم بتعدين العملات دون علم المستخدم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هواتف آيفون ستحصل على منفذ USB-C في 2019
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6