أخبار عاجلة
عالم بناسا: العيش على سطح المريخ لم يعد مستحيلا -
خدمة Android Messages متوفرة الأن على الويب -
تسريبات: هاتف Galaxy Note 9 قادم بذاكرة تخزين عملاقة -

فيسبوك تعلن عن شراكة مع الجامعة الأمريكية بدبي لإطلاق برنامج بلوبرنت الجامعي

فيسبوك تعلن عن شراكة مع الجامعة الأمريكية بدبي لإطلاق برنامج بلوبرنت الجامعي
فيسبوك تعلن عن شراكة مع الجامعة الأمريكية بدبي لإطلاق برنامج بلوبرنت الجامعي

أعلنت شركة فيسبوك اليوم عن توقيع شراكة مع كلية محمد بن راشد للإعلام بالجامعة الأمريكية بدبي لإطلاق برنامج بلوبرنت المتخصص في تزويد الطلبة المقبلين على سوق العمل بمهارات ومعارف صناعة الإعلانات على منصة فيسبوك، ويشمل البرنامج تعريف الطلبة بشركاء فيسبوك الذين يقدمون فرص التدريب، لتوفير بيئة احترافية للمتدرب، قادرة على تزويده بالخبرات الفعلية قبل التحاقه بسوق العمل لدى الشركات والإدارات المتخصصة في هذا المجال.

ويستهدف هذا البرنامج تدريب 150 طالباً لمدة 6 أشهر، تبدأ بخوضه لتدريب نظري على الإنترنت لمدة شهر، يعقبه تدريب عملي لمدة شهر آخر، ومن ثم يتم دعوة المتدربين لمعرض توظيف، يقدم لهم فرص مقابلة ممثلي الشركات والعلامات التجارية التي تتوفر لديها فرص التدريب العملي، وبعد انتهاء فترة التدريب في بيئة عملية، يحصل المتدرب على شهادة تخرج من برنامج بلوبرنت.

وقالت كارول ملحم مفرّج مساعد عميد كلية محمد بن راشد للإعلام بالجامعة الأمريكية بدبي: “يسرنا الدخول في شراكة مع فيسبوك، وإبرام هذه الاتفاقية، التي من شأنها تمكين طلبتنا من الحصول على شهادة معتمدة من فيسبوك، فضلاً عن تلقيهم تدريباً عملياً في شركات وإدارات متخصصة في مجال الإعلام والتسويق في دبي، وذلك عبر معرض التوظيف الذي تنظمه شركة فيسبوك”.

وقال، ياسر نويري، ممثل أحد شركاء الفيسبوك: “فيما تستمر أعمالنا في النمو على مستوى المنطقة، فإن هدفنا هو تزويد المواهب المقبلة على سوق العمل بالمعارف المتخصصة حول عائلة تطبيقات الفيسبوك وما تقدمه من خدمات، ومن خلال شراكتنا مع الجامعة الأمريكية بدبي، نتطلع إلى تمكين جيل جديد من محترفي التسويق في المنطقة وإلهام الجامعات الأخرى في المنطقة لتقديم برامج بلوبرنت من الفيسبوك لطلابهم”.

وقال مارك غصن مدير عام شركة “ويف ميكر”: “نحن متحمسون، ونفخر بلعب دور حيوي ومهم في مد جسور التواصل بين طلبة الجامعة الأمريكية بدبي وفيسبوك، ولدينا قناعة أن تلك هي الخطوة الأولى لإعادة تعريف مستقبل التعليم وتمكين الجيل الصاعد من المهنيين، ونحن في “ويف ميكر” نؤمن ضمن مهمتنا الأساسية بضرورة المساهمة بشكل عملي في نمو وتطور مجتمعنا، ونحن متفائلون بأن جامعات أخرى ستحذو حذونا في هذا المضمار”.



موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وتتوفر دورات بلوبرنت التدريبية من فيسبوك بالعربية أيضاً، وتهدف فيسبوك من خلال توفير هذا البرنامج بلغات أخرى إلى افساح المجال أمام المزيد من الناس حول العالم لاحتراف استخدام الأدوات التي يحتاجونها لتنمية أعمالهم وتوسيع مهاراتهم التسويقية.

ويتكون برنامج فيسبوك بلوبرنت من 3 عناصر:

  • مركز بلوبرنت للتعلم الإلكتروني، الذي يحتوي على أكثر من 50 نموذج تدريبي مرئي بتسع لغات، تغطي مواضيع تتضمن الاستهداف الإعلاني، وإبداع إعلانات دعائية أفضل وطريقة استخدام البيانات التحليلية.
  • بلوبرنت لايف، وهي فعالية للتدريب العملي، تستهدف محترفي التسويق الرقمي.
  • شهادة بلوبرنت، وهي سلسلة من التدريبات واختباران يجريان تحت المراقبة، يفضيان إلى الحصول على شهادة “محترف تخطيط” من الفيسبوك.

ويستهدف برنامج فيسبوك بلوبرنت ثلاث فئات من الجمهور:

  • الشركات الصغيرة والجهات غير الربحية والعاملين فيها: الذين يمكنهم استخدام مقاطع فيديو بلوبرنت لتعلم كيفية استخدام الفيسبوك بطريقة أكثر فاعلية، وهو تدريب مجاني، يمكن الوصول له في أي وقت، وحتى اليوم، شكلت الشركات الصغير نسبة 73 في المئة من اجمالي 1 مليون متدرب أجروا هذا التدريب.
  • الوكالات الإعلانية وشركات العلاقات العامة: يمكن لموظفي وكالات التسويق استخدام نماذج بلوبرنت الإلكترونية، وكذلك “بلوبرنت لايف” إذا ما توفرت، وذلك لتحسين قدراتهم التسويقية واعتمادها، وذلك من شأنه مساعدتهم على اجتذاب المزيد من العملاء وتقديم خدمات أفضل لهم.
  • الأفراد الراغبين في خوض المجال ومحترفي الدعاية والإعلان من ذوي الطموح: هؤلاء الراغبين في تعزيز قدراتهم المتخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق.  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورش تعلن عن اسم سيارتها الرياضية الكهربائية الجديدة
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6