أخبار عاجلة
عالم بناسا: العيش على سطح المريخ لم يعد مستحيلا -
خدمة Android Messages متوفرة الأن على الويب -
تسريبات: هاتف Galaxy Note 9 قادم بذاكرة تخزين عملاقة -

جناح Synology ضمن فاعليات معرض COMPUTEX 2018

لمن لا يعرف ماهية كلمة NAS فهي تعنى Network Attached Storage أي حلول التخزين على الشبكة وهى واحده من الحلول التي تستخدمها الشركات للمحافظة على سلامة البيانات بصفة مستمرة، لكن حلول التخزين الشبكي ليست حكرا على الشركات فهناك شركات مثل Synology توفر تلك الحلول للشركات وللمستخدم العادي وهذا ما سنراه داخل جناح شركة Synology ضمن فاعليات معرض Computex 2018.

وحدات التخزين الجديدة من Synology

+DiskStation DS1618

تأتى وحدة التخزين هذه بعدد ست أماكن لتركيب وحدات التخزين بحجم 2.5 بوصة او 3.5 بوصة وذات قدرة استيعابية تصل الى 16 قرص من الأقراص الميكانيكية او الصلبة.ذات معالج مركزي Intel Atom C3538 رباعي النواة يعمل على تردد 2.1 جيجا هرتز وذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت من نوع DDR4 ويمكن زيادتها الى 32 جيجابايت

IMG_4769

تدعم الوحدة عدد 4 منافذ Lan بسرعة واحد جيجابت في الثانية الواحدة ويمكن إضافة منفذ ذو قدرة نقل تصل الى 10 جيجابت في الثانية الواحدة عن طريق منفذ الـ PCIE او بطاقة M.2 بدعم لـ NVMe او SATA لأقراص الحالة الصلبة مثل الصورة المرفقة.

Synology

+DiskStation DS2419

الوحدة الجديدة الموجهة للبيانات الضخمة بعدد 12 وحدة لتركيب الأقراص بحجم 2.5 بوصة او3.5 بوصة وقدرة استيعابية تصل الى 24 وحدة توصيل للأقراص. قادمة بمعالج مركزي Intel Atom C3538 رباعي النواة يعمل على تردد 2.1 جيجا هرتز وذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت من نوع DDR4 ويمكن زيادتها الى 32 جيجابايت.

IMG_4773
IMG_4774

تدعم الوحدة عدد 4 منافذ Lan بسرعة واحد جيجابت فى الثانية الواحدة ويمكن إضافة منفذ ذو قدرة نقل تصل الى 10 جيجابت في الثانية الواحدة عن طريق منفذ الـ PCIE او بطاقة M.2 بدعم لـ NVMe او SATA لأقراص الحالة الصلبة مثل الذى تحدثنا عنه قبلا.

+DiskStation DS1019

وهى نسخة موجهة بصفة أساسية للاستخدام المنزلي او فئات الاعمال الصغيرة ذات معالج مركزي Intel Celeron J3455 رباعي النواة  يعمل على تردد 1.5 جيجا هرتز ويصل الى تردد 2.3 جيجا هرتز ذو ذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت من نوع DDR3L ويمكن زيادتها لتصل الى 8 جيجابايت.



تحتوى الوحدة على 5 أماكن تركيب أقراص بحجم 2.5 او 3.5 بوصة ويمكن زيادة عدد الأقراص الى خمس أقراص إضافية جدير بالذكر تواجد بالوحدة منفذي M.2 PCIE لدعم تركيب الأقراص من الحالة الصلبة اسفل الوحدة. الوحدة مزودة بمعالج رسومي يمكنه التعامل مع الملفات المرئية ذات جودة عرض 4k.

DiskStation DS619slim

اخر الوحدات الجديدة من Synology قادمة باقل حجم ممكن واخف وزن وهذا نتيجة اعتماد الشركة على ست أماكن لتوصيل الأقراص من الحالة الصلبة او الميكانيكية ذات حجم 2.5 بوصة مع الدعم في تقنية الـ Hot-swappable حيث يمكنك عن طريقها فصل الأقراص اثناء عمل الوحدة دون الاضرار بسلامة البيانات.

ذات معالج مركزي Intel Celeron J3455 رباعي النواة  يعمل على تردد 1.5 جيجا هرتز ويصل الى تردد 2.3 جيجا هرتز ذو ذاكرة وصول عشوائية 2 جيجابايت من نوع DDR3L ويمكن زيادتها لتصل الى 8 جيجابايت.

Synology MR2200AC Mesh Router

اما على صعيد الشبكات فالشركة تقدم راوتر جديد باسم MR2200AC بدعم لعدد من الإمكانيات أهمها نظام التشغيل SRM الذى يوفر سهولة وواجهة تشغيل افضل من أيا من الأجهزة الاخرة الى جانب دعمه لنظام التوصيل اللاسلكي MESH والذى يعمل على زيادة نطاق التغطية لشبكة الـ Wi-Fi مع الدعم لترددات 2.4و5 جيجاهرتز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معلومات جديدة تخص لعبة Devil May Cry 5
التالى سامسونج تطلب إعادة المحاكمة في قضيتها ضد شركة آبل حول براءات الإختراع