Tesla ستبدأ في تشغيل الإصدار 9 من نظام القيادة الذاتية المتكامل في أغسطس

Tesla ستبدأ في تشغيل الإصدار 9 من نظام القيادة الذاتية المتكامل في أغسطس
Tesla ستبدأ في تشغيل الإصدار 9 من نظام القيادة الذاتية المتكامل في أغسطس

قال Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة tesla ان الإصدار 9 من نظام القيادة الذاتية المتكامل Autopilot الذي طال انتظاره سيبدأ في العمل في شهر أغسطس. حيث ركزت موارد Autopilot بشكل كامل على السلامة كما قال Musk أن الإصدار 9، سيبدأ في تمكين الميزات القيادة الذاتية الكاملة.

و يبدو أن Musk في طريقه لتحقيق الوعد الذي قطعه منذ عامين لتقديم ميزة القيادة الذاتية الكاملة لمالكين سيارات tesla و ذلك بحلول عام 2019. و أضاف Musk إن جميع سيارات شركته سوف يتم شحنها مع هذه الميزة الجديدة و هذا يعني أن العملاء المهتمين بهذه الميزة يمكن أن يدفعوا 3000 دولار للحصول على إضافة خيار “Enhanced Autopilot” و الذي تبلغ قيمته 5000 دولار.

و الجدير بالذكر أن نظام Tesla يستخدم مجموعة من ثماني كاميرات، و 12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية، و رادارًا أماميًا للكشف عن الأشياء و العوائق على الطريق. و الذي يتم إقرانها مع نظام الرؤية و الشبكة العصبية لشركة Tesla، و الذي يتيح للمركبات في أسطول الشركة التعلم و التحسين بشكل مستمر، و ذلك استنادًا إلى البيانات الطرق التي يتم جمعها بواسطة مركباتها.

لكن Tesla لا تستخدم LIDAR، و هي أجهزة الاستشعار التي تعتمد على الليزر و التي يعتبرها العديد من مشغلي نظام القيادة الذاتية جزءًا هامًا في مجال صناعة سيارات ذاتية القيادة. من جانبه وصف Musk بأن تقنية LIDAR بمثابة عكاز لصناعة السيارات ذاتية القيادة و دافع عن استراتيجية Tesla لتحقيق نظام القيادة الذاتية بشكل كامل و ذلك باستخدام الكاميرات و الرادار و أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية فقط.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين