أبل تسمح للمطورين بإنشاء تطبيق يبلغ عن المكالمات والرسائل المزعجة مع نظام تشغيل iOS 12

أبل تسمح للمطورين بإنشاء تطبيق يبلغ عن المكالمات والرسائل المزعجة مع نظام تشغيل iOS 12
أبل تسمح للمطورين بإنشاء تطبيق يبلغ عن المكالمات والرسائل المزعجة مع نظام تشغيل iOS 12

أعلنت شركة أبل عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إمكانية الإبلاغ عن المكالمات والرسائل المزعجة أو حظر أرقام الهواتف من خلال تطبيق من الطرف الثالث، حيث سيتمكن مطورو هذه التطبيقات من إنشاء إضافة تضيف خيارًا يسمى “الاتصالات الغير مرغوب فيها” في تطبيق الإعدادات، ويجب ان يقوم المستخدم بتمكين هذا الخيار للإبلاغ عن مكالمة أو رسالة غير مرغوب فيها.

عند تمكين ميزة “الاتصالات غير المرغوب فيها”، سيتمكن المستخدمون من الإبلاغ عن مكالمة محددة عن طريق التمرير سريعًا إلى اليمين والنقر على “الإبلاغ”، وللإبلاغ عن رسائل SMS الغير مرغوب فيها، سيقوم المستخدمون بالضغط على زر “الإبلاغ عن الرسائل” عند ظهوره في نص الرسائل. هناك طريقة أخرى للإبلاغ عن الرسائل وهي عن طريق الضغط عليها طويلاً وتحديد رسائل إضافية والنقر على “الإبلاغ عن الرسائل”.

عند الإبلاغ عن أي مكالمة أو رسالة SMS، يقوم التطبيق بتشغيل امتداده لجمع المزيد من المعلومات عن هذا المستخدم، ثم يقرر ما إذا كان يجب الإبلاغ عن الرقم أو حظره. ستظهر الأرقام المحظورة في قائمة جهات الاتصال المحظورة بالجهاز، والتي يمكن إدارتها من قِبل المستخدمين في تطبيق الإعدادات.

من الجدير بالذكر انه قد تم طلب إمكانية الإبلاغ عن المكلمات والرسائل من قبل هيئة تنظيم الاتصالات في الهند (TRAI)، فقد أطلقت المؤسسة تطبيقًا تابعًا للطرف الثالث في عام 2016 مما يتيح لمستخدمي أندرويد إمكانية الإبلاغ عن الاتصالات غير المرغوب فيها، ولكن شركة أبل رفضت السماح باستخدام التطبيق على هواتف آيفون حتى تتجنب وصول هيئة TRAI إلى سجلات المكالمات والرسائل لحماية عملائها. ولكن شركة أبل ستحل هذه المشكلة مع نظام تشغيل iOS 12 من خلال السماح للمطورين بإنشاء هذا التطبيق، فإن المستخدمين في الهند في حاجة شديدة إلى هذا التطبيق حيث انهم يطلقون من 5 إلى 10 رسائل ومكالمات مزعجة يوميًا.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة