أخبار عاجلة
مزايا الهواتف المخصصة للألعاب -

اخبار تشير الى تسوية النزاع القانوني بين آبل وكوالكوم

اخبار تشير الى تسوية النزاع القانوني بين آبل وكوالكوم
اخبار تشير الى تسوية النزاع القانوني بين آبل وكوالكوم
اخبار تشير الى تسوية النزاع القانوني بين آبل وكوالكوم

خلال شهر اكتوبر من العام الماضي 2017 انطلقت اول شراره بين شركتي كوالكوم و وشركة آبل الاميركيتين , وكما هو معلوم فإن شركة كوالكوم من أكثر الشركات ابتكارًا في مجال تطوير الشرائح الإلكترونية، وخاصه معالجتها المتميزة من سلسلة  “سناب دراغون” (Snapdragon) المستخدمة في مُعظم الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد .

وتعود بداية القضية عندما قامت شركة apple برفع دعوى قضائية جد شركة Qualcomm متهمة هذه الاخيره بانها تقوم باستخدام براءات الاختراق الخاصه بها , وذلكة من اجل دفع كوالكوم الى بيع معالجتها الى آبل بسعر آقل .

بدورها لم تقع Qualcomm تحت هذه الضغوطات وقامت بدورها برفع شكوى في أوائل يوليو/تموز الماضي وطلبت من الجهات الأميركية المعنية بتنظيم التجارة حظر بعض طرز آيفون , كون شركة آبل هي من تقوم في الحقيقة بانتهاك الحقوق الملكية والفكرية من كوالكوم كما قال الرئيس التنفيذي للشركة السيد دون روزنبرغ .

وتوسعت رقعت القضية بشكل أكبر مما كانت عليه ولكن الخاسر الاكبر كان شركة apple التي صدر قرار تغريم بحقها بقمية 25 الف دولار يوميا جراء تاخيرها تسليم وثائق مطلوبة فى الدعوى القضائية للجنة التجارة الفيدرالية التى تتهم فيها “كوالكوم” بإجبار شركة أبل على استخدام رقائقها فقط .

هذه النزاعات جميعا بكل تأكيد ستضطر بالمستهلكين , لذلك صدرت بعض الاخبار الجديدة المفرحه التي تقول بان كلا الشركتين ستعملان على حل جميع النزاعات التي بينهما وتسويتها قبل نهاية هذا العام , وبحسب صحيفة  بلومبرج يمكن ان تقوم آبل بدفع ما قيمتة نحو 4.5 مليار دولا لصالح شركة كواكلوم .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور حاسوبية تعطينا لمحة عن التصميم الذي سيأتي به هاتف سامسونج القابل للطي
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين