أخبار عاجلة
هذا الأسبوع في العلوم -

بريطانيا لا تزال الوجهة الأوروبية الأفضل لمستثمري التقنيات

بريطانيا لا تزال الوجهة الأوروبية الأفضل لمستثمري التقنيات
بريطانيا لا تزال الوجهة الأوروبية الأفضل لمستثمري التقنيات

أوضحت وكالة رويترز أن بريطانيا لا تزال الوجهة الأوروبية الأفضل للمستثمرين التقنيين حيث تجذب الشركات التقنية البريطانية ثلاثة أضعاف رأس المال الاستثماري بالمقارنة مع أية دولة أوروبية أخرى خلال السنتين الماضيتين، وذلك حسب ما أوضحت دراسة جديدة نشرت يوم الجمعة.

 

وتساهم شركات لندن بشكل كبير في نمو اقتصاد الدولة الرقمي وتشكل ما يصل إلى 80% من مجمل رأس المال الذي يتم استثماره في بريطانيا منذ التصويت على استفتاء الانفصال عن الاتحاد الأوروبي في عام 2016، ومنذ القرار بمغادرة الاتحاد الأوروبي تلقت الشركات البريطانية رأس مال استثماري يزيد عن 5 مليار جنيه إسترليني – أكثر من فرنسا (1,55 مليار جنيه إسترليني، ألمانيا (2,15 مليار جنيه إسترليني)، السويد (644 مليون جنيه إسترليني).

 



كما أن الشركات الأمريكية مثل امازون، فيسبوك وجوجل زادت من استثماراتها في بريطانيا منذ الاستفتاء، ويعود السبب وراء انجذاب المستثمرين إلى لندن إلى قوتها في تطوير التقنيات الحديثة والجديدة مثل الذكاء الاصطناعي والحماية الحاسوبية وFintech.

 

من الجدير بالذكر أن لندن ستشهد الأسبوع القادم مؤتمر التقنيات TechWeek 2018 الذي سيستضيف 200 حدث وما يصل إلى 50000 رائد أعمال ومستثمر من مختلف أنحاء العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين