تعرف على أهم الميزات الجديدة في متصفح Safari على iOS 12

حصل نظام تشغيل iOS 12 الجديد على الإهتمام الأكبر في مؤتمر آبل الأخير WWDC 2018 ، لكن بعد انتهاء فاعليات إطلاق النظام انخرط مهندسو آبل في الحديث عن البرمجيات والتحديثات الأخرى من منظور المطورين.

كانت إحدى ورش العمل تلك مخصصة لمتصفح سفاري Safari ، سواء على سطح المكتب أو إصدار iOS 12 . حيث أدرجت آبل بعض الميزات الجديدة التي تصل إلى متصفح سفاري لأجهزة iPhone و iPad مع أحدث إصدار من نظام تشغيل iOS .

أهم الميزات الجديدة في متصفح سفاري :

مزيد من الأمان مع ميزة Password AutoFill

أصبح Safari أداة ممتازة للخصوصية، حيث إن متصفح سفاري على  iOS 12 سيطلب منك إنشاء كلمات مرور قوية، وتخزينها لتطبيقها تلقائيًا على الخدمات المتنوعة من أجلك.

هذه الميزة هي في الواقع أحد تحديثات نظام iOS 12  من آبل تسمي Password AutoFill ، حيث سيقوم النظام على سبيل المثال بتطبيق رموز المصادقة الثنائية  المرسلة إليك في الرسائل تلقائيا في التطبيق الذي يطلبها، بدلاً من نسخها ولصقها كل مرة.

متصفح سفاري ، safari

الإضافة إلى خيار “AutoFill” المدمج أعلاه ، ستجعل أبل حياتك أسهل بلا حدود مع نظام التشغيل iOS 12 ، عن طريق توفير الوصول إلى API لتطبيقات كلمات السر الموثوقة مثل 1Password أو LastPass لملء جميع البيانات تلك. ومع هذا فسيظل المتصفح يساعدك على الحفاظ على خصوصيتك، كما سيحذرك على سبيل المثال عندما تستخدم كلمة مرور واحدة  لخدمات متعددة.

حظر إضافات Safari القديمة

متصفح سفاري ، safari

أعلنت آبل أنها ستحظر جميع إضافات سفاري القديمة من برمجيات ومواقع وغيرها، والتي قد تكون قد هبطت على هاتفك أو جهازك اللوحي عبر متصفح سفاري ” Safari Extensions Gallery” القديم لتعود إلى بدايتها في عام 2010. ولا شك في أن هذه الخطوة قد تم التخطيط لها لإجبار المطورين على تطوير Safari App Extension الأكثر حداثة وآمنًا.

كذلك تقول أبل أنه “لن يتم قبول أي طلبات جديدة إلى معرض ملحقات سفاري حتى نهاية عام 2018 “

وصول رموز مواقع الويب إلى علامات تبويب Safari

متصفح سفاري ، safari

لم يكن متصفح Apple يقوم بعرض أيقونة مميزة لموقعك على الويب ، ولكن مع نظام التشغيل iOS 12 ، ستعرض جميع علامات التبويب التي فتحتها في Safari ما يسمى favicons حيثما كان ذلك متاحًا. على iPhone ، لا يمكن القول بأن هذه الميزة مفيدة ، حيث يتم عرض علامة تبويب فقط في كل مرة ، ولكن من الجيد أن تعرف أن Safari بدأت في إضافة هذه الميزة مع التحديث الجديد. أنت بحاجة إلى تشغيل الخيار في الإعدادات > سفاري > عرض الرموز في علامات التبويب ، ” Settings>Safari>Show Icons in Tabs ” .



Intelligent Tracking Prevention 2.0

متصفح سفاري ، safari

بالاستناد إلى الإصدار الأول من برنامج “تعقب التتبع الذكي” ، قامت أبل بتحديث قدرات Safari Intelligent Tracking Prevention 2.0 بشكل كبير في نظام التشغيل iOS 12 ، وتعليقا على هذا التحديث قال المتحدث باسم آبل : “لأن شركات البيانات ذكية ولا هوادة فيها”.

وفي حين أن العرض التقديمي للتحديث الجديد Intelligent Tracking Prevention 2.0 لا يذكر اسم فيسبوك صراحةً، إلا أن  الآلية الجديدة تعمل ضد تلك الحيل التي تستخدمها الشبكة الاجتماعية بشكل جماعي.

وإلى جانب الكشف عن ملفات تعريف الارتباط وتتبعها ، كما فعل الإصدار الأول ، يمكنك الآن الحصول على نافذة منبثقة في Safari والتي تقول شيئًا مثل هذا مباشرةً ، لإعلامك بطرق خفية أن هذا الموقع يتتبعك ويجمع حولك معلومات ، وترك رد الفعل لك:

هل تريد السماح لـ “facebook.com” باستخدام ملفات تعريف الارتباط وبيانات موقع الويب أثناء التصفح “blabbermouth.net”؟ سيسمح هذا لـ “facebook.com” بتتبع نشاطك.

دعم عروض الواقع المعزز والنماذج ثلاثية الأبعاد 3D

متصفح سفاري ، safari

على الرغم من تنوع وكثرة تطبيقات عرض الواقع المعزز AR والنماذج ثلاثية الأبعاد المستقلة، إلا أن تحديث نظام التشغيل iOS 12 ركز وبشكل كبير على تقنيات الواقع المعزز، وبالتبعية جاءت هذه الميزات إلى متصفح سفاري.

يوجد الآن دعم على مستوى النظام لعرض نماذج USDZ AR و 3D المضمنة في مواقع الويب ، والتي تتوفر بعدد لا حصر له على المواقع المختلفة.

عرض Fullscreen على آيباد :

متصفح سفاري ، safari

باستخدام نظام التشغيل iOS 12 ، يمكن عرض عناصر HTML المنفصلة على مواقع الويب مثل الصور أو الوسائط إلى عرض ملء الشاشة في Safari على iPad ، مما لا شك فيه أنه سيكون موضع تقدير من قبل مالكي أكبر لوحة iOS.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ملخص كامل لأحداث مؤتمر Ubisoft بمعرض E3 2018
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6