ملخص كامل لأحداث مؤتمر Xbox بمعرض E3 2018

إنتهي منذ قليل مؤتمر Xbox القادم إلينا من قبل شركة Microsoft والذي يعد واحد من أفضل مؤتمرات الشركة فى أخر بضع سنوات، فالشركة قدمت اليوم 50 لعبة من بينها 18 لعبة حصرية لمنصات الشركة سواء Xbox One أو الحاسب الشخصي وأيضا شاهدنا أول نظرة علي 15 لعبة جديدة كان أغلبنا ينتظرها بشغف كبير وها هي ظهرت للنور للمرة الأولي، ولمن لم يتمكن من متابعة تغطيتنا الحصرية لأحداث المؤتمر عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بنا، بإمكانك الأن من خلال هذا الملخص معرفة كافة ما جاء بأحداث هذا المؤتمر الرائع، فبدون الكثير من الحديث هيا بنا لكي نبدأ.

في البداية كانت مع مفاجاءة الكشف عن لعبة Halo Infinite

بعد الكثير من التسريبات والشائعات التي ظهرت مؤخراً قامت اليوم شركة Microsoft أخيراً بالكشف رسمياً عن لعبة Halo Infinite والتي ستعطينا فصل جديد فى رحلة بطلنا Master Chief، اللعبة تأتينا من تطوير أستوديو 343 Industries وسيتم تقديمها عن طريق نسخة جديدة من محرك Slipspace Engine. اللعبة فى طريقها عبر منصتي Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي.

نظرة جديدة علي لعبة Ori and the Will of the Wisps

قامت الشركة من خلال أحداث المؤتمر بإصدار عرض دعائي جديد للعبة Ori and the Will of the Wisps والذي يركز علي بيئة اللعبة ومدي قوة الرسوم بأحداث هذا الجزء. اللعبة من المفترض أن تتوافر فى وقت لاحق من 2019 ومن المفترض أنها ستتوافر عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي.

نظرة أولي إلي لعبة Sekiro: Shadows Die Twice

قام أخيراً أستوديو التطوير FromSoftware بالكشف عن مشروعه الجديد والذي بات يحمل الأن أسم Sekiro: Shadows Die Twice بدلاً من Shadows Die Twice، اللعبة ستأتينا من نشر شركة ctivisionActivision وتم إصدار عرض يركز علي عالم اللعبة وأسلوب اللعب والذي يشبه كثيراً ألعاب “السولز” الشهيرة الخاصة بالشركة وبالأخص لعبة BloodBorne الناجحة.

العرض الدعائي الأول للعبة Fallout 76 وبعض التفاصيل الخاصة بها

قامت شركة Bethesda بالتواجد ضمن مؤتمر شركة Microsoft فى أحداث معرض E3 2018 وقامت بالكشف عن أولي التفاصيل الخاصة بلعبة Fallout 76، والتي كشفت بأن اللعبة هي الأضخم فى تاريخ السلسلة حيث أكدت الشركة علي لسان Todd Howard بأن اللعبة أضخم بأربعة أضعاف لعبة Fallout 4. ومن المفترض توافر اللعبة فى وقت لاحق علي الرغم من أن الطلب المسبق الخاص باللعبة سينطلق فى الخامس عشر من شهر يونيو الجاري.

الإعلان عن لعبة The Awesome Adventures of Captain Spirit المجانية

بعد النجاح الكبير الذي حققته ألعاب Life is Strange قام اليوم أستوديو التطوير Dontnod Entertainment بالتعاون مع شركة Square Enix فى مؤتمر شركة Microsoft بالإعلان عن لعبة The Awesome Adventures of Captain Spirit المجانية والتي تدور أحداثها فى نفس عالم Life is Strange المميز. اللعبة من  المفترض أنها ستتوافر في السادس والعشرين من شهر يونيو الجاري عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي.

إستعراض جديد للعبة Crackdown 3

بعد الكشف عن تأجيلها إلي 2019 وأنها ستتوافر فى فبراير 2019 قامت اليوم شركة Microsoft بإصدار عرض دعائي جديد يستعرض لعبة Crackdown 3 وأهم التغييرات التي حدثت بها. اللعبة ستتوافر بشكل حصري عبر منصتي Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي.

عوالم جديدة فى طريقها إلي لعبة Kingdom Hearts III

من خلال مؤتمر Microsoft قامت شركة Square Enix بإصدار عرض دعائي جديد للعبة Kingdom Hearts III المنتظرة والتي ستأتينا فى التاسع والعشرين من شهر يناير المقبل عبر منصتي Xbox One و PlayStation 4. العرض الجديد يركز علي قدوم عوالم جديدة من عوالم شركة Walt Disney إلي أحداث اللعبة مثل عالم فيلم Frozen وأيضا عالم Tangled وعوالم أخري عديدة قادمة بأحداث اللعبة.

الكشف عن موعد إصدار لعبة Metro: Exodus

قام أستوديو التطوير 4A Games وشركة النشر Deep Silver بالكشف أخيراً عن موعد إصدار لعبة Metro Exodus المنتظرة بشغف، حيث ستتوافر اللعبة بشكل رسمي فى الثاني والعشرين من شهر فبراير المقبل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي. اللعبة حصلت علي عرض دعائي جديد نستعرض من خلاله بيئة اللعبة بالإضافة إلي أسلوب اللعب وبعض الاسلحة وكذلك بعض الوحوش التي ستقابلك بأحداث اللعبة.

عرض تشويقي جديد لطور القصة للعبة Battlefield V

علي الرغم من أن الجميع توقع أن يشاهد عرض لأسلوب اللعب الخاصة بلعبة Battlefield V بمؤتمر شركة Microsoft إلا وأنه لم يحدث هذا الأمر، فبدل من عرض أسلوب اللعب قامت الشركة بإصدار عرض تشويقي قصير يستعرض طور القصة الخاصة باللعبة وقصص المحاربين التي تأتينا من خلال طور War Stories. لعبة Battlefield V ستأتينا فى التاسع عشر من أكتوبر المقبل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي.

الكشف عن موعد إطلاق لعبة Forza Horizon 4

بعد التسريبات التي ظهرت مؤخراً قامت اليوم شركة Microsoft وأستوديو Playground Games بالكشف أخيراً عن الجزء الرابع من سلسلة Forza Horizon الشهيرة والتي ستأتينا فى الثاني من شهر أكتوبر المقبل بشكل حصري عبر منصة Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي. اللعبة ستدور أحداثها كما ذكرت التسريبات فى بريطانيا. وستقدم العديد من التغييرات التي شاهدناها من خلال عرض أسلوب اللعب الذي قامت الشركة بإطلاقه.

Microsoft تستحوذ علي 5 أستوديوهات شهيرة

في أحد الخطوات التي كانت تهدف لها شركة Microsoft خلال الفترة الماضية هي أن تضم مجموعة أستوديوهات مميزة، وبالفعل قامت الشركة اليوم  إستحواذها رسمياً علي أستوديوهات شهيرة مثل Playground Games و Ninja Theory و Undead Labs و أيضا Compulsion Games. الشركة أعلنت أيضا عن إنشائها أستوديو جديد فى مدينة “سانتا مونيكا” يحمل أسم The Initiative.

الكشف أخيراً عن موعد إصدار لعبة We Happy Few

أعلن أخيراً أستوديو التطوير Compulsion Games عن موعد إصدار لعبة We Happy Few والتي ستتوافر فى العاشر من شهر أغسطس المقبل وستتوافر عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي. اللعبة حصلت علي عرض دعائي جديد يركز علي أحداث القصة ويستعرض من خلالها شخصيات اللعبة.

عرض جديد للعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds يركز علي الخريطة القادمة



قامت شركة PUBG Corporation من خلال مؤتمر شركة Microsoft بإصدار عرض دعائي جديد يركز علي أهم التحديثات القادمة إلي اللعبة الشهيرة PlayerUnknown’s Battlegrounds. اللعبة ستحصل علي خريطة ثلجية ستتوافر فى شتاء 2018 وستأتي مع طور War Mode الذي تم الكشف عنها سابقاً وتواجد فى الخوادم المخصصة لإختبارات اللعبة عبر الحاسب الشخصي.

الكشف رسمياً عن موعد إصدار لعبة Tom Clancy’s The Division 2

قامت شركة Ubisoft أخيراً من خلال مؤتمر شركة Microsoft بالكشف رسمياً عن موعد إصدار لعبة Tom Clancy’s The Division 2 المنتظرة، والتي ستتوافر فى الخامس عشر من شهر مارس 2019 عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي. اللعبة ستدور أحداثها بعد 7 أشهر من إنتشار الفيروس القاتل فى مدينة “نيويورك” وأحداث اللعبة ستدور هذه المرة فى “واشنطن” وستلعب أيضا كأحد عملاء Division والذي يهدف فى إنقاذ البشرية. اللعبة تأتينا من تطوير أستوديو Massive Entertainment بالإضافة إلي تعاون 7 من أستوديوهات شركة Ubisoft. اللعبة حصلت أيضا علي أول عرض لأسلوب اللعب والذي نلاحظ من خلاله الكثير من التغييرات عن أحداث الجزء الأول من اللعبة.

الكشف رسمياً عن لعبة Devil May Cry 5

بعد الكثير من التسريبات التي ظهرت طوال الفترة الماضية، أعلنت شركة Capcom أخيراً بالكشف رسمياً عن لعبة Devil May Cry 5 والتي وحسب التسريبات ستتوافر فى ربيع 2019 عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي. اللعبة وحسب التسريبات ستدور أحداثها بعد 10 سنوات من أحداث الجزء الرابع من سلسل Devil May Cry  وستركز علي شخصية Nero والذي سيكون أحد الشخصيات القابلة للتجربة بالإضافة إلي شخصيتين أخرين وهما Red Grave و أيضا Nico. حتي الان لانعلم إذا ماكان سيتواجد Dante بطلنا المحبوب بأحداث هذا الجزء أم لا ولكن بالتأكيد خلال الفترة القادمة ستشاركنا شركة Capcom بالمزيد حول تفاصيل اللعبة.

نظرة جديدة علي لعبة Shadow of The Tomb Raider

قامت اليوم شركة Square Enix بإصدار عرض دعائي جديد يلقي نظرة علي أحداث قصة لعبة Shadow of The Tomb Raider ودور بطلتنا المحبوبة “لارا كروفت” فى تلك التجربة. اللعبة ستتوافر بشكل رسمي فى الرابع عشر من شهر سبتمبر المقبل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي.

الإعلان عن لعبة Jump Force

قامت شركة Bandai Namco بالإعلان رسمياً عن مشروعها القادم Jump Force والذي ستقدم من خلاله أبطال مجموعة من أشهر الأنميات والألعاب الخاصة بها مثل One Piece و Naruto وأيضا Dragon Ball الشهير، وشاهدنا فى نهاية العرض الذي حصلت عليه اللعبة أيضا أبطال أنمي Death Note الشهيرة. فاللعبة ستجمع كل هؤلاء الأبطال فى مكان واحد.

الإعلان رسمياً عن لعبة Dying Light 2

بعد الكثير من التسريبات التي ظهرت طوال الفترة الماضية أعلن أستوديو التطوير Techland أخيراً عن الجزء الثاني من لعبة الزومبي الشهيرة Dying Light 2، وقام الأستوديو بإصدار عرض تشويقي يركز علي بيئة اللعبة والشخصيات الجديدة بالإضافة إلي إصدار عرض جديد يركز علي أسلوب اللعب وإختيارات اللاعبين والتي تؤثر علي سير أحداث اللعبة حيث ذكر الأستوديو بأن إختيار واحد يغير مسار اللعبة كاملاً فما بالك بمئات من الإختيارات التي ستقابلها بأحداث اللعبة.

الكشف عن لعبة Just Cause 4 وموعد إطلاقها الرسمي

قامت اليوم شركة Square Enix أخيراً بالكشف عن لعبة Just Cause 4 وذلك بعد الشائعات الكثيرة التي حصلت عليها اللعبة علي مدار الفترة الماضية، اللعبة ستتوافر رسمياً فى الرابع من ديسمبر المقبل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي.

الإعلان رسمياً عن ثلاث ألعاب جديدة لسلسلة Gears of War

سلسلة Gears of War كان لها حضور مميز فجميع محبي تلك السلسلة كان يأمل فى وجود لعبة واحدة فقط من السلسلة، ولكن شركة Microsoft أرادت مفاجاءة الجميع وقامت بالكشف عن 3 ألعاب للسلسلة. الأولي وهو الجزء الخامس من سلسل Gears of War والذي يأتينا من تطوير أستوديو The Coalition ومن المفترض بأن يتوافر لاحقاً بشكل حصري عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وحصلت اللعبة علي عرض يستعرض طور القصة الذي سيتواجد بجانب طور اللعب الجماعي. أما اللعبة الثانية وهي ستتوافر بشكل حصري عبر منصة الحاسب الشخصي وشبيه بألعاب XCOM الإستراتيجية وتأتي تحت عنوان Gears Tactics ومن تطوير أستوديو Splash Damage، وتدور أحداثها قبل أحداث الجزء الأول من سلسلة Gears of War. أما اللعبة الثالثة وهي Gears Pop ومقتبسة فكرتها من دمي شركة Funko الشهيرة، اللعبة ستتوافر فى وقت لاحق من 2019 عبر أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي iOS و Android.

عروض أخري لبعض الألعاب التي تم الكشف عنها من خلال المؤتمر

وأخيراً عرض دعائي جديد للعبة المنتظرة بشغف Cyberpunk 2077

بعد غياب سنوات طويلة ها نحن نحصل أخيراً علي العرض الدعائي الجديد لعنوان أستوديو CD Projekt Red المقبل وهو Cyberpunk 2077. العرض لم يكشف لنا سوي بعض تفاصيل بيئة اللعبة ولكننا لم نحصل علي موعد إصدار أو حتي المنصات التي ستتوافر عليها اللعبة، ولكن من الممكن أن يتم الكشف عن ذلك خلال الفترة القادمة.

وإلي هنا قد نكون قمنا بتغطية مؤتمر شركة Micorosft بالكامل والذي يعد واحد من أفضل المؤتمرات التي قدمتها الشركة خلال الفترة الماضية، فالشركة قدمت ألعاب حصرية من العيار الثقيل بالإضافة إلي إستعراض بعض ألعاب شركات الطرف الثالث المنتظرة بشغف كبير، والأن أخبرونا فى التعليقات أي من تلك الألعاب التي نالت إعجابك وستقم بشرائها فور توافرها بالأسواق. وأيضا لاتنسوا متابعتنا دوماً من أجل معرفة أحداث معرض E3 2018 ومتابعة كافة أخباره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين