أخبار عاجلة

نظام iOS 12 سيدعم إمكانية الإبلاغ عن المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها

نظام iOS 12 سيدعم إمكانية الإبلاغ عن المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها
نظام iOS 12 سيدعم إمكانية الإبلاغ عن المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها

ios 12 - iPhone X

على أجهزة iOS، يكون الأمر صعبًا بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بالإبلاغ أو حظر المكالمات أو الرسائل غير المرغوب فيها. في الواقع، لا توجد طريقة رسمية للقيام بذلك، إلا إذا تم إرسال تلك الرسالة عبر iMessage، ولكن ما وراء ذلك ليس هناك الكثير مما يمكنك القيام به. ولكن كما أوضح موقع 9to5Mac، يمكن أن يتغير ذلك مع نظام iOS 12.

يبدو أن أحد التغييرات التي قامت بها شركة آبل في نظام iOS 12 هو السماح بدعم تطبيقات الطرف الثالث لإنشاء إضافات يمكنها التعامل مع حظر المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها والإبلاغ عنها. وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين توقع رؤية هذه الخيارات وهي متاحة لهم والتي من شأنها السماح لهم بالإبلاغ عن مكالمة أو رسالة يعتقدون أنها غير مرغوب فيها ولا يرغبون في رؤيتها مرة أخرى.

لكن الجانب السلبي الوحيد لهذا هو أن عبء تنفيذ هذه الميزة يعتمد إلى حد كبير على المطورين وما إذا كانوا يريدون الاستفادة منها أم لا. هذه ليست ميزة مدمجة في نظام التشغيل يتم تنفيذها من قبل شركة آبل، لذلك إذا لم يختر المطورون تضمينها في تطبيقاتهم، فنحن لا نعتقد بأن أي شيء قد يتغير.



ووفقًا لـ MediaNama، فإنهم يتوقعون أن هذا التغيير يمكن أن يكون تنازلا من شركة آبل لهيئة الإتصالات المعروفة إختصارًا بـ TRAI في الهند ، حيث سبق لشركة آبل أن رفضت تطبيقًا مصمّمًا من قبل الحكومة من شأنه حظر المكالمات التجارية غير المرغوب فيها والإبلاغ عنها. لقد استشهدت شركة آبل بقضايا الخصوصية حيث أراد التطبيق الوصول الكامل إلى مكالمات وسجلات الرسائل النصية القصيرة الخاصة بالمستخدمين، ولكن ربما تكون هذه الميزة مفيدة لجميع الأطراف.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟