أخبار عاجلة
شاشة إكسبريا XZ4 لن تأتي بثقب أو نوتش ! -
هواوي تتحدى المخاوف بشأن مستقبل أعمالها -
رسمياً: الإعلان عن HTC Desire 12s من الفئة الرخيصة -

عملة بيتكوين تعاني جراء انهيار جديد في قيمتها

عملة بيتكوين تعاني جراء انهيار جديد في قيمتها
عملة بيتكوين تعاني جراء انهيار جديد في قيمتها

تعرضت منصة تداول العملات الرقمية المشفرة الكورية الجنوبية Coinrail إلى اختراق يوم أمس أدى إلى خسارتها 30 في المئة من احتياطياتها من العملات الرقمية، وبالرغم من امتناع المنصة عن توفير تقدير لخسائرها، إلا أن وكالة أنباء يونهاب Yonhap المحلية ذكرت أن الأموال المسروقة تصل قيمتها إلى حوالي 37.2 مليون دولار، مما أدى إلى فقدان عملة بيتكوين Bitcoin الرقمية حوالي 500 دولار من قيمتها خلال ساعة واحدة، في حين سجلت معظم العملات الرقمية الأخرى أيضًا خسائر كبيرة.

وانعكست المخاوف الأمنية المرتبطة بعملية اختراق منصة التبادل الكورية الجنوبية على أسعار العملات الرقمية المشفرة، وسلط الهجوم الضوء على انعدام الأمن وضعف تنظيم أسواق العملات الرقمية العالمية، حيث حدث انخفاض حاد في سعر عملة بيتكوين وغيرها من العملات الافتراضية، مما يؤكد أن الهجمات الإلكترونية قد دفعت سعر بيتكوين إلى الهبوط في بورصة لوكسمبورج Bitstamp بنسبة 10 في المئة يوم أمس الأحد لتصل إلى أدنى مستوى لها خلال الأشهر الأخيرة.

ووصل سعر بيتكوين إلى 6650 دولار أمريكي، مما يجعله يقترب من أدنى مستوى سابق وصلت إليه العملة عند 6000 دولار امريكي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قبل وقت قصير من انفجار سعرها ووصوله إلى 20 ألف دولار، لينخفض السعر لاحقًا منذ بداية العام إلى أكثر من النصف.

وصرحت منصة كوينرايل Coinrail في بيان أن نظامها تضرر من الاختراق الإلكتروني يوم أمس، وقالت “تم التأكد من أن 70 في المئة من إجمالي الاحتياطيات المالية الرقمية مخزنة بأمان عبر نقلها إلى أجهزة غير متصلة بشبكة الإنترنت تسمى “المحفظة الباردة”، مما يجعل الوصول إليها من قبل المستللين أمر بالغ الصعوبة”.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:



وأضافت أنه قد تم سحب أو تجميد ثلثي العملات الرقمية المسروقة بالشراكة مع شركات التبادل وشركات العملة، أما بالنسبة للبقية، فإنها نتطلع إلى استعادتها بالتعاون مع وكالة التحقيق المسماة وكالة كوريا للإنترنت والأمن KISA، ووفقًا لما ذكرته صحيفة كوريا هيرالد فقد بدأت الشركة تحقيقًا لمعرفة ملابسات ما حصل.

وصرح متحدث باسم KISA: “لقد قمنا بحماية وتأمين سجلات الوصول إلى خوادم Coinrail ونحن في صدد تحليلها، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى شهر حتى نتمكن من دراسة الهجوم الرقمي بدقة”.

وكانت منصات التبادل قد تعرضت خلال الأشهر الأخيرة إلى سلسلة من عمليات السرقة، حيث تم اختراق منصة التبادل اليابانية Coincheck في شهر يناير/كانون الثاني مع سرقة أكثر من 500 مليون دولار من العملات الرقمية، وبالرغم من أنها بدأت في شهر مارس/آذار بسداد مستحقات العملاء، لكنها تواجه دعاوى قضائية مرفوعة ضدها، في حين أغلقت منصة التبادل الكورية الجنوبية Youbit وقدمت طلبا للإفلاس في شهر ديسمبر/كانون الأول بعد اختراقها مرتين.

وتعتبر كوريا الجنوبية واحدة من أكبر مراكز تجارة العملات الرقمية في العالم، وتعد موطناً لواحدة من أكثر منصات تبادل العملات الافتراضية ازدحاماً، وهي Bithumb، وتتعرض أسواق العملات الرقمية المشفرة إلى تهديدات مستمرة من جانب الصين التي تحاول القضاء على الاستخدامات غير المشروعة للعملات الرقمية، لكن بعض الشركات في الصين تمضي قدمًا بكامل قوتها باتجاه بيتكوين، حيث تبلغ قيمة شركة Bitmain الصينية لتعدين بيتكوين وتصميم الرقاقات ما يصل إلى 40 مليار دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟