شركة TSMC تسرع في خطة إنتاج معالجات 7 نانومتر لتلبية الطلب

شركة TSMC تسرع في خطة إنتاج معالجات 7 نانومتر لتلبية الطلب
شركة TSMC تسرع في خطة إنتاج معالجات 7 نانومتر لتلبية الطلب

بدأت شركة TSMC الرائدة في إنتاج شرائح A11 Bionic، بزيادة عدد الشرائح التي تنتجها باستخدام تقنية 7 نانومتر. وقالت أحد المصادر ان الشركة قد بدأت في زيادة الإنتاج بعد أن تلقت الطلب من بعض عملاءها مثل كوالكوم وMediaTek وHiSilicon، حيث يبدو أن معظم الشركات سوف تتخطى عملية تصنيع المعالجات بتقنية 10 نانومتر والانتقال إلى عملية التصنيع الأحدث 7 نانومتر، إذ أعلنت عدد من الشركات أن الجيل الجديد من منتجاتها سيتم تصنيعه من قبل شركة TSMC باستخدام تقنية 7 نانومتر.

من المتوقع ان تمثل مبيعات شرائح 7 نانومتر المعروفة أيضًا باسم “N7” حوالي %20 من إيرادات الشركة خلال الربع الرابع من هذا العام، و%10 من إجمالي مبيعات 2018. كما انه سيتم إطلاق شريحة +N7 في العام المقبل، والتي سوف تستخدم تقنية الطباعة الحجرية EUV. ستكون شركة سامسونج جاهزة لبدء الإنتاج الضخم لشرائح 7 نانومتر EUV الخاصة بها خلال النصف الثاني من هذا العام، وستتيح هذه التقنية لمنتجي الشرائح تبسيط عملية تصميم الرسومات على شرائح السليكون.

وقالت “لورا هو” المديرة المالية لشركة TSMC ان تقنية 10 نانومتر تمثل %19 من مبيعات شرائح TSMC في الربع الأول من هذا العام، وبحلول الربع الرابع من هذا العام، سينخفض ​​هذا الرقم إلى %10 من مبيعات الشرائح في الشركة بفضل انتشار تقنية 7 نانومتر. فكلما كان حجم المعالج أصغر، كلما توفر الشريحة أداءً أفضل مع استهلاك أقل للطاقة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين