مجموعة هواتف جالكسي S9 هيمنت على مبيعات الهواتف الذكية العالمية خلال شهر أبريل

بعد أن حصل هاتف آيفون X على لقب الهاتف الذكي الأفضل مبيعاً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018، ارتفعت مبيعات مجموعة جالكسي S9 بسرعة شديدة خلال شهر أبريل وتمكنت من خطف المركز الأعلى، وفقاً لتقرير من Counterpoint Research.

انتقل هاتف شركة أبل الرائد آيفون X إلى المرتبة الثالثة، بينما حصل كل من جالكسي S9 وجالكسي +S9 على المركزين الأول والثاني على التوالي، على الرغم من أن كليهما كانا على نفس القدر من الشعبية. ولقد استحوذت الهواتف على حصة سوقية عالمية تبلغ %2.6 لكل منهما، حيث كانت المبيعات قد شهدت نموًا كبيرًا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية. ومع ذلك، لم تكن هذه هي أجهزة سامسونج الوحيدة التي تسيطر على النطاق العالمي، حيث أثبت هاتف جالكسي S8 في العام الماضي انه لايزال يتمتع بشعبية كبيرة بين المستهلكين، فقد أصبح الهاتف العاشر أكثر مبيعًا على مستوي العالم. ومع ذلك، تدعي Counterpoint أن هذا النمو يرجع إلى انخفاض الأسعار والعروض الموفرة.

تمكنت شركة أبل أيضًا من الهيمنة على قائمة المبيعات رغم خسارتها، فقد نجح كل من آيفون X وآيفون 8 وآيفون 8 بلس في الحصول على المركز الثالث والرابع والخامس على التوالي، حيث استحوذ كل من آيفون X وآيفون 8 بلس على حصة سوقية عالمية بلغت %2.3، في حين بلغت مبيعات آيفون 8 %2.2. وبالإضافة إلى ذلك، ظل الطلب على آيفون 6s وآيفون 7 مرتفعًا أيضًا خلال هذه الفترة، وقد حصلوا على المركزين السابع والتاسع. أما عن المراكز المتبقية في القائمة العالمية، فتمكنت شركة شاومي الصينية من الحصول على مركزين ضمن أعلى 10 مراكز عن طريق هاتفي Redmi 5A وRedmi 5 Plus.



وبالنظر إلى المستقبل، فمن المرجح أن تستمر مجموعة هواتف آيفون من أبل في السيطرة على قائمة المبيعات، على الرغم من أنه من المتوقع أن تستمر المبيعات في الانخفاض. ومن الناحية الأخرى، من المفترض أن تستمر مجموعة سامسونج الرئيسية في الارتفاع حتى ان يتم إطلاق جالكسي Note 9 في وقت لاحق من هذا الصيف. من المرجح أيضًا ان تستمر هيمنة شاومي العالمية في النمو، وبالنظر إلى ان شركة هواوي تهدف إلى الوصول للمركز الأول خلال السنوات المقبلة، فمن المتوقع ان تبدأ هواتفها في الظهور ضمن قائمة المبيعات العالمية.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيفو تعلن عن نسخة Nex جديدة مزدوجة الشاشة وبثلاث كاميرات
التالى HONOR تكشف النقاب عن الشعار الجديد للشركة