تسريب جديد – شاومي تستعد لإطلاق هاتف Xiaomi Mi A2

تسريب جديد – شاومي تستعد لإطلاق هاتف Xiaomi Mi A2
تسريب جديد – شاومي تستعد لإطلاق هاتف Xiaomi Mi A2

لم تتوقف شاومي لهُنيهة عن انتاج هواتف جديدة لهذا العام، حتى استطاعت أن تغزوا 70 دولى حتى العالم وتصبح العلامة التجارية الرابعة عالمياً في سوق الهواتف الذكية. والآن تم رصد أحدث الهواتف المنضمة لعائلة شاومي Mi الكبيرة على منصة Geekbench الإختبارية، تحت إسم Xiaomi Mi A2 .

بالنظر إلى الهاتف ومواصفاته من الوهلة الأولى نجده يشبه إلى حد كبير هاتف شاومي Mi 6X الذي كشفت عنه الشركة في ابريل الماضي يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة مدعومة بنظام الذكاء الإصطناعي، ومعالج سنابدراجون 660.

تقول المصادر أن هاتف Xiaomi Mi A2 هو النسخة  المعاد تسميتها من Mi 6X ، ووفقاً لأرقام  Geekbench فقد سجل الجهاز 1630 نقطة في الإختبارات الفردية، و4657 في اختبار متعدد المراكز، ويُنسب أداء الجهاز هذا إلى معالج سنابدراجون 660 ، الجهاز يأتي مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ويعمل على نظام أندرويد أوريو 8.1 .

مواصفات شاومي Mi A2 :

سوف يأخذ Mi A2 نفس مواصفات  Redmi 6X ، مع شرائح Sim مزدوجة وواجهة MIUI 9.5 المبنية على أساس نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 .

ومن المحتمل أن يأتي الجهاز مع إختيارين مختلفين من ذاكرة الوصول العشوائي، الأولى بسعة 4 جيجابايت رام، والثانية سعتها 6 جيجا بايت.



كذلك يمكن أن تأتي نسخة ذاكرة الوصول العشوائي سعة 4 جيجا بايت مع سعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت ، في حين أن نسخة ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 6 جيجا بايت يمكن أن تحتوي على سعة 128 جيجا بايت من التخزين الداخلي.

يحتوي الهاتف على شاشة عالية الوضوح مقاس 5.99 بوصة ، مع نسبة طول إلى عرض 18:9 ، ويتم تشغيله بواسطة معالج من طراز كوالكوم   Snapdragon 660 SoC.

يشتمل الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة مع مستشعر أساسي بدقة 12 ميجابكسل وآخر ثانوي بدقة 20 ميجابكسل. تشتمل الكاميرا الخلفية أيضًا على فلاش LED dual-tone. بالحديث عن الكاميرا الأمامية، فيحتوي الهاتف على كاميرا 20 ميجابيكسل  Sony IMX376 مزودة بفلاش LED.

يشتمل الهاتف أيضًا على أحدث إصدار من Bluetooth 5.0 ويحتوي على منفذ USB من النوع C. يأتي Mi A2 ببطارية كبيرة سعة 3010 مللي أمبير للاستخدام الطويل.

من المتوقع أن تعلن Xiaomi عن Mi A2 بسعر رخيص في الهند خلال الأيام القليلة القادمة، وهو من هواتف الفئة المتوسطة التي تعتمدها شاومي في سياسة التوسع الخاصm fih لإيصال التكنولوجيا للجميع بسعر مناسب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اكتشاف يغرات أمنية جديدة في معالجات Intel
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين