أخبار عاجلة

ياهو تقرر إغلاق خدمة Yahoo Messenger نهائيا منتصف يوليو القادم

ياهو تقرر إغلاق خدمة Yahoo Messenger نهائيا منتصف يوليو القادم
ياهو تقرر إغلاق خدمة Yahoo Messenger نهائيا منتصف يوليو القادم

حاولت ياهو قبل نحو عامين ونصف إعادة إحياء Yahoo Messenger، فأطلقت التطبيق بحلة جديدة تجعله يواكب العصر ويقدم لمستخدميه ما تقدمه تطبيقات التراسل الشائعة الآن.

ربما لكل منا ذكرياته مع الجيل الأول من تطبيقات التراسل الفوري مثل Yahoo Messenger و MSN Messenger، ولكن الأيام دول ودوام الحال من المحال، فتلك التطبيقات لم يعد لها وجود، فواتساب وتيليجرام وغيرهما من التطبيقات هي المهيمنة الآن.

ومع ذلك حاولت ياهو قبل نحو عامين ونصف إعادة إحياء Yahoo Messenger، الذي أُطلق أول مرة قبل أكثر من عشرين سنة؛ وكان يومًا ما أحد أكثر تطبيقات التراسل استخدامًا، فأطلقت التطبيق بحلة جديدة تجعله يواكب العصر ويقدم لمستخدميه ما تقدمه تطبيقات التراسل الشائعة الآن.

ولكن يبدو أن مساعي ياهو هذه أيضًا باءت بالفشل، فقد قررت شركة Oath، وهي شركة فرعية تابعة لشركة الاتصالات الأمريكية Verizon تدير كل ما يتعلق بياهو بعد صفقة الاستحواذ عليها أواخر شهر تموز/يوليو 2016 مقابل 4.83 مليارات دولار أمريكي، إنهاء خدمة Yahoo Messenger في شهر تموز/يوليو القادم.



وقالت الشركة: “سوف يتوقف دعم Yahoo Messenger بعد 17 تموز/يوليو 2018. حتى ذلك الحين ، يمكنك الاستمرار في استخدام الخدمة على نحو طبيعي. بعد 17 تموز/يوليو، لن تتمكن من الوصول إلى دردشاتك ولن تعمل الخدمة بعدئذ”.

ولكن ما البديل؟ لم تتحدث Oath عن خططها، ولكنها قالت إنه لا يتوفر حاليًا منتج بديل لبرنامج Yahoo Messenger. وأضافت أنها تعمل باستمرار على تجربة خدمات وتطبيقات جديدة، أحدها هو تطبيق دردشة جماعية متاح فقط بنظام الدعوة حاليًا، ويُسمى Yahoo Squirrel، وهو حاليًا في الإصدار التجريبي.

هل أنت ممن ما يزال يستخدم Yahoo Messenger؟ شاركنا رأيك بقرار إنهاء الخدمة في التعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق OnePlus 6 يصبح الهاتف الذكي الأسرع مبيعًا في تاريخ شركة OnePlus
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6