أخبار عاجلة

لينوفو تكشف النقاب عن هاتفها Z5 المخيب للتوقعات

لينوفو تكشف النقاب عن هاتفها Z5 المخيب للتوقعات
لينوفو تكشف النقاب عن هاتفها Z5 المخيب للتوقعات

أزالت لينوفو النقاب عن هاتفها الجديد Z5 يوم الثلاثاء 5 حزيران/يونيو بعد العديد من التسريبات والتلميحات حول هاتف بشاشة كاملة خالية من الحواف ودون حافة Notch أيضاً، وهذا في الواقع ما جذب اهتمام المتابعين إلى هذا الهاتف، لكن هل هذا صحيح فعلاً؟

 

لينوفو Z5 خيب آمال المستخدمين

 

يبدو أن التلميحات التي شاركتها الشركة لم ترتقي للحقيقة تماماً، فقد أطلقت لينوفو هاتف Z5 بحافة Notch خلافاً لما كان يعتقد، ومن الجدير بالذكر أن حافة Notch هي عبارة عن جزء في الجانب العلوي من الشاشة مخصص ليحتوي على الكاميرا الأمامية والحساسات مع السماح بمعدل تناسب أكبر بين الشاشة والهيكل.

 

مواصفات لينوفو Z5

 



يبدو Z5 من حيث المواصفات كهاتف متوسط كانت ضجته أكبر منه، حيث يتمتع بشاشة بحجم 6,2 بوصة بأبعاد 2246 x 1080 بكسل بمعدل تناسب 18:7:9 مع حافة Notch في منتصف وأعلى الشاشة.

 

يمتلك Z5 معالجاً من نوع كوالكوم سناب دراغون 635 بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، كما يتميز في الجانب الخلفي بكاميرتين إحداها بدقة 16 ميغابكسل والأخرى بدقة 8 ميغابكسل بينما يوجد في الجانب الأمامي كاميرا بدقة 8 ميغابكسل.

 

تتضمن المواصفات الأخرى بطارية بسعة 3300 ميلي امبير ومنفذ USB Type-C للشحن ونقل البيانات إلى جانب ماسح لبصمة الإصبع في الجانب الخلفي، ويعمل هذا الهاتف بنظام اندرويد 8,0 اوريو بواجهة مستخدم ZUI، وخلافاً للعديد من الهواتف الذكية فإن Z5 يتمتع بمنفذ للسماعات.

 

من المفترض أن يطرح هذا الهاتف في السوق الصينية في 12 حزيران/يونيو، لكن من غير المعروف متى سيتم إطلاقه في السوق العالمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج تفصل ميزات Android 9 Pie قبيل عملية الإطلاق في شهر يناير 2019
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة