بعد عشرين عاماً من العطاء : وداعاً ياهو مسنجر

بعد عشرين عاماً من العطاء : وداعاً ياهو مسنجر
بعد عشرين عاماً من العطاء : وداعاً ياهو مسنجر

كان ياهو مسنجر منذ التسعينيات واحداً من أهم خدمات المحادثة على الإنترنت، لكن يبدو أن هذه الخدمة شارفت على الانتهاء بعد 20 عاماً.

 

ففي 8 حزيران/يونيو أعلنت شركة Oath – الشركة الأم لياهو – عن نيتها إيقاف ياهو مسنجر اعتباراً من 17 تموز/يوليو 2018، ويمكن للمستخدمين استعمال هذه الخدمة حتى هذه المدة، وقد كتبت الشركة لمستخدميها :

 

” بعد 17 تموز/يوليو لن تتمكن من الوصول إلى محادثاتك والخدمة لن تعمل بعد ذلك، ونحن نقترح أن تقوم بحذف التطبيق بعد أن تقوم بتحميل سجل المحادثات وكل شيء آخر تود حفظه وتخزينه.”

 

يمكن للمستخدمين تحميل سجل المحادثات للأشهر الستة القادمة، وقد صرحت Oath أنه يمكن استخدام حساب ياهو لخدمات ياهو الأخرى مثل بريد ياهو Yahoo Mail، ولا تملك الشركة في الوقت الحالي أي خدمة بديلة عن ياهو مسنجر.

 



تاريخ ياهو مسنجر

 

في عام 1998 أطلق ياهو مسنجر تحت اسم Yahoo Pager وقد اشتهر بكونه واحداً من أشهر خدمات المحادثة الفورية في التسعينيات مع وجود مئات الملايين من المستخدمين، وقد كان من أهم أسباب نجاحه عدم توافره بشكل حصري لمزود خدمة انترنت واحد، ورغم أن ياهو مسنجر افتقد لعدد من المزايا حينها بالمقارنة مع المنافسين إلا أنه حافظ على شعبية كبيرة لفترة طويلة.

 

وفي عام 2009 تم إطلاق تطبيق ياهو مسنجر على متجر iOS مما أعطى المستخدمين إمكانية استخدامه على الأجهزة المحمولة، وبحلول عام 2018 حقق التطبيق المركز 160 على iOS و 117 على اندرويد.

 

لكن بعد ذلك لم يستطع ياهو مسنجر منافسة التطبيقات الأخرى المقدمة من شركات مثل فيسبوك، ابل وجوجل، وفي عام 2017 قامت Verizon بشراء ياهو وأسست شركة Oath التي أصبحت الشركة القابضة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يمكن لميت 20 برو معرفة التوأم عند فتح قفل الشاشة ؟
التالى تويتر تطلق سياسة جديدة حول التغريدات المخالفه المحذوفه