نظام iOS 12 سيساعد المستخدمين على إنشاء كلمات مرور أكثر أمانًا

نظام iOS 12 سيساعد المستخدمين على إنشاء كلمات مرور أكثر أمانًا
نظام iOS 12 سيساعد المستخدمين على إنشاء كلمات مرور أكثر أمانًا

ضمن افتتاحية مؤتمر المطورين السنوي الخاص بآبل، أعلنت الشركة عن بعض التفاصيل المتعلقة بالميزات الجديدة التي يأتي بها نظام أي أو إس 12، لكنها لم تكشف عن العديد من التفاصيل الأخرى ومن بينها أن النظام سيساعد المستخدمين على إنشاء كلمات مرور أكثر أمانًا.

وأضافت آبل إلى النظام الجديد واجهة برمجة تطبيقات تجعل من السهل على المستخدمين اعتماد كلمات مرور قوية يتم اقتراحها عليهم مباشرةً من شريط QuickType بلوحة المفاتيح وذلك داخل التطبيقات أو متصفح سفاري وسيتم حينئذ تخزين كلمات المرور هذه في خدمة Keychain وسيتم مزامنتها أيضًا عبر الأجهزة عبر iCloud.

كما ستتيح آبل للمستخدمين معرفة متى اختاروا كلمة مرور غير آمنة أو أعيد استخدامها عبر تطبيقات أو خدمات متعددة، مما يسمح لهم بتغييرها، وسيتم إضافة دعم سيري للسماح للمستخدمين أن يطلبوا منه عرض كلمات المرور الخاصة بهم وبمجرد الانتهاء من ذلك، سيتم إلغاء قفل iCloud Keychain بعد المصادقة عبر Face ID أو Touch ID أو رمز المرور.

وتعتقد آبل أنه من خلال تسهيل عملية إنشاء كلمات المرور الآمنة الخاصة بها التي يتم اقتراحها عند إنشاء حساب جديد فمن المرجح أن تشجع هذه الآلية المستخدمين على اعتماد كلمات سر أكثر أمانا عن ذي قبل.

وبالطبع، تعد هذه أخبار رائعة للمستخدمين ولمطوري التطبيقات باستخدام الأدوات الجديدة التي أصبحت الآن تحت تصرفهم كجزء من iOS 12.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين