أخبار عاجلة
تحذير لمحبي الكلاب.. قد تصيبك ببكتيريا قاتلة -
مستقبل العلاج بالحمض النووي الريبوزي (الرنا) -
الفروق بين هواوي Mate 20 , 20 Pro , 20X -
5 تطبيقات أندرويد جديدة ومميزة (3) -
احذر من فك ضغط الملفات على ويندوز 10 -
كيف يمكنك التكبير ضعف المعتاد بكاميرا آيفون -

MacOS Mojave سيكون آخر إصدار من نظام MacOS يدعم تطبيقات 32bit

MacOS Mojave سيكون آخر إصدار من نظام MacOS يدعم تطبيقات 32bit
MacOS Mojave سيكون آخر إصدار من نظام MacOS يدعم تطبيقات 32bit

MacOS Mojave

قامت شركة آبل في بداية هذا الأسبوع بإزاحة الستار رسميا عن نظام MacOS Mojave في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018. هذا الإصدار الجديد من نظام MacOS يأتي مع العديد من الميزات الجديدة، ولكن تأكد الآن أنه سيكون الإصدار الأخير من نظام MacOS الذي سيدعم تطبيقات 32bit. وبطبيعة الحال، سيؤدي ذلك إلى التعجيل بشكل كبير في التخلص التدريجي من تطبيقات 32bit.

أعلنت شركة آبل عن دعمها لتطبيقات 64bit مع نظام MacOS Leopard في العام 2007، وقد تم تدريجيا التخلص من تطبيقات 32Bit منذ ذلك الحين. وأكد نائب رئيس قسم البرمجيات في شركة آبل، السيد Sebastien Marineau مؤخرًا بأن MacOS Mojave سيكون الإصدار الأخير من نظام MacOS الذي يدعم تطبيقات 32bit على الإطلاق.

وأضاف أن إحدى المهام الرئيسية لشركة آبل مع حواسيب Mac كانت دائما تتمثل في توسيع قدراتها والإستفادة من أحدث التقنيات. يتطلب هذا غالبًا إهمال الوظائف القديمة لضمان عدم إبقاء منصة التشغيل متأخرة عن الركب. لهذا السبب قررت شركة آبل عدم دعم تطبيقات 32bit في الإصدارات المستقبلية من نظام MacOS.



سيؤدي ذلك إلى إزالة إطار العمل QuickTime و Carbon HLTB و Java 1.6 Apple. كما أكدت شركة أبل أن Xcode 10 الجديد سيتخلي عن دعمه لتطبيقات 32bit كذلك. ومن الواضح أن هذا التغيير الهام لن يكون له أي تأثير على تطوير تطبيقات 64bit.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة