أهم ما ستقدمه ابل عبر نظام MacOS Mojave الجديد

أهم ما ستقدمه ابل عبر نظام MacOS Mojave الجديد
أهم ما ستقدمه ابل عبر نظام MacOS Mojave الجديد

يبدو أن التحديث الجديد الخاص بنظام ابل MacOS سيصل للمستخدمين في الخريف القادم وهو سيكون مجانياً وسيحمل اسم Mojave.

 

يقدم Mojave مجموعة من التغييرات لحواسيب ابل لكن أهم هذه التغييرات هو أن بعض تطبيقات ايفون وايبود (iOS) ستعمل على MacOS، حيث تعبر هذه الخطوة عن سعي ابل في تقليص الفارق بين نظاميها iOS وMacOS، وهذا يبدأ من تطبيقات Voice Memos، Apple News، Stocks و Home.

 

لكن هذا ليس التغيير الوحيد الذي قدمته ابل عبر الإصدار القادم من MacOS، وسنستعرض لكم في هذا المقال أهم التعديلات التي أضافتها الشركة.

 

1- أربع تطبيقات مهمة من iOS ستصل إلى Mojave

 

 

ستضيف ابل أربع تطبيقات هي Home، Voice Memos، Stocks و Home، ويوفر تطبيق Home إمكانية التحكم بالعديد من الأجهزة الذكية في المنزل، كما يسمح Voice Memos بالتسجيل وتسهيل الوصول إلى التسجيلات من أجهزة iOS، بينما يظهر لك تطبيق Stocks معلومات البورصة التي تتابعها، أما News فهو تطبيق مختص بالأخبار.

 

2- وضع الظلام

 

 

يسمح هذا الوضع بجعل استخدام MacOS ألطف على العينين وذو لون داكن، وقد لا يكون هذا الأمر خياراً مثالياً في الصيف لكنه خيار جيد لاستخدام الحاسوب في الليل.

 



3- سطح المكتب الديناميكي

 

 

في الصباح ستكون الخلفية الصحراوية على نظام Mojave بسماء زرقاء اللون، أما بعد الظهر فسترى السماء بلون مناسب للطقس، بينما في الليل سوف ترى السماء باللون الأسود الداكن.

 

4- تغييرات في أداة Finder

 

 

أضافت ابل تعديلات بسيطة في إصدار Mojave، حيث قامت بإضافة ميزة تدعى Gallery View تسمح للمستخدمين بمشاهدة معلومات أكثر حول ملف ما قبل فتحه، فبالنسبة للصورة أعلاه فإن بيانات EXIF متوافرة بالإضافة إلى المعلومات التقليدية مثل الأبعاد وحجم الملف، وهذا يعني أنه يمكنك معرفة مكان وموعد التقاط الصورة والجهاز الذي تم التقاطها به.

 

5- التقاط الصور للشاشة

 

 

طورت ابل من تقنية التقاط الصورة للشاشة عبر Mojave وأصبحت تسجل الفيديو أيضاً، فعبر اختيار جزء من الشاشة يمكن للمستخدمين البدء بتسجيل الفيديو لما يحدث على الشاشة، وهناك زر في الجانب الأيمن من الشاشة يمكن الضغط عليه لإيقاف التسجيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة