أندرويد P مقابل iOS 12 من الأفضل؟

أندرويد P مقابل iOS 12 من الأفضل؟
أندرويد P مقابل iOS 12 من الأفضل؟

على الرغم من أن شركة آبل وجوجل تقعان على بعد حوالي 9 أميال من بعضهما البعض في قلب وادي السيليكون فإن لكل شركة فلسفتها الخاصة بها حيث يدور نظام تشغيل أندرويد الخاص بشركة جوجل حول الانفتاح كما أن دائرة نظام التشغيل iOS على وشك جعل النظام الضيق يعمل بشكل جيد ولكن العديد من الخدمات لا تعمل إلا ضمن النظام البيئي للأجهزة الضيقة نسبيًا في آبل.

والآن وبعد أن أتيحت الفرصة لكليهما للكشف عن الإصدارات القادمة من أنظمة التشغيل الجديدة حيث أعلنت جوجل عن أندرويد P وأعلنت آبل عن iOS 12 فيمكننا النظر إلى المزايا الحالية للنظامين جنبًا إلى جنب، ومع ذلك بما أن كل من آبل و جوجل يرغبان في توفير بعض المفاجآت لإطلاق أنظمتهما على الهاتف الفعلي، فلن يكون هذا التقييم نهائيًا بأي شكل.

أندرويد P مقابل iOS 12

النتوء والإيماءات

لم يكن جهاز آيفون X هو أول هاتف يملك نتوءً في الشاشة أو إيماءات التمرير، ولكنه كان أول هاتف يعمم على كل من هاتين الشريحتين، الآن احتضنت شركة جوجل رسميًا النتوء وإيماءات التنقل في أندرويد P، لكن النظام لا يدعم الإيماءات تمامًا فهو لا يزال يعتمد على زر الرجوع مما يجعل التجربة أقل مما هي عليه في آيفون X.

مساعد جوجل مقابل سيري

تركز ترقيات سيري في iOS 12 على جعل جهاز آيفون الخاص بك يتنبأ بما تريده قبل البحث عنه، ويسمح لك التطبيق الجديد المسمى اختصارات بإعداد ملفات تعريف يتم تشغيلها من خلال روتين خطوة بخطوة عندما تقول كلمات رئيسية معينة، وفي الوقت الذي تعمل فيه اختصارات سيري على تقريب أجهزة آبل من مساعد جوجل الذي يدعم الإجراءات كما يفعل أليكسا من أمازون، لم تفعل آبل أي شيء لإغلاق الهوة الخطيرة بين مساعد جوجل وسيري.

سيري يتأخر في تطوير جودة المعلومات كما أن الطريقة التي يتم تقديمه بها تتضاءل مقارنةً بمساعد جوجل، ولكن بعد مؤتمر مطوري I / O في Google لا يزال سيري بالكاد يعرج، حيث طوّرت جوجل ستة أصوات جديدة لمساعدها، كما يمكن لمساعد جوجل التعامل مع سلسلة من الأسئلة أو أمر جماعي وغيرها، كما تعمل جوجل أيضًا على طرق لجعل المساعد سليمًا بشكلٍ كافٍ للإنسان للحفاظ على محادثة قصيرة مع أشخاص آخرين، أثناء إجراء حجز نيابة عنك، وذلك ما طرحته جوجل من خلال تقنية جوجل دوبلكس.

الرسائل

تتفوق شركة آبل على جوجل من خلال تطبيق الرسائل الخاص بها آي مسج مقارنة بتطبيق جوجل Hangouts، وأضف إلى ذلك مزايا الإيموجي التي طرحتها آبل مؤخرًا، فضلًا عن فيس تايم الذي تتفوق به آبل.



موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

اللعب في نفس تطبيق الواقع المعزز مع الأصدقاء

يحصل نظام التشغيل iOS 12 على ميزة رائعة متعددة اللاعبين تسمح لك ولأصدقائك الآخرين بنظام بالتفاعل في نفس بيئة الواقع المعزز في ذات الوقت، تخيل لعب كرة الطاولة الافتراضية، بينما تذهب جوجل إلى أبعد من ذلك، مما يمنح مستخدمي أندرويد وآيفون القدرة على اللعب معًا بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تستخدمه.

بصمة الوجه

يأتي إصدار أندرويد مع بصمة الوجه ولكنه غير آمن مثل بصمة الإصبع، فخاصية تأمين الوجه من خلال Face ID هي ملعب آبل، وكان هاتف آيفون X أول هاتف يستخدم الكاميرا الأمامية ثلاثية الأبعاد، كما يعتبر قفل القزحية الموجود في هواتف سامسونج آمنًا ولكنه أيضًا حصريًا لهواتف سامسونج.

خرائط جوجل مقابل خرائط آبل

تم بناء تطبيق خرائط آبل عمليًا للحصول على الاتجاهات خطوة بخطوة لكن خرائط جوجل تتعمق أكثر مع طبقة من المعلومات التي يمكنك استخدامها إذا رغبت في ذلك، وتفكر جوجل أيضًا في طرق أخذ الخرائط إلى المستقبل، في الشهر الماضي قامت بتجريب كيف يمكن للمرشد الافتراضي يومًا ما أن يقودك حول مدينة مجهولة.

إدارة إدمان الهاتف الذكي

يضيف كل من نظام التشغيل iOS 12 و أندرويد P مزايا تساعدك على الشعور بالنعاس وقت النوم عن طريق إزالة التطبيقات التي قد تجذب انتباهك، كما جاء كلا النظامين بمزايا تتيح لك إدارة مقدار الوقت الذي تقضيه على جهازك.

هل يتفوق أندرويد P على iOS 12 أو العكس صحيح؟

لم يتم الانتهاء من نظامي التشغيل iOS 12 و أندرويد P لذلك لا يمكننا حقاً تحديد أيهما أفضل بالفعل حتى يتم عرضهما على الهواتف بشكل النهائي حيث يمكن للبرنامج أن يتغير وقد تفاجئنا أبل وجوجل بمزايا أكثر مما ذكرنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين