أخبار عاجلة
تسريب صورة هاتف هواوي Mate 20 Lite -

جوجل تطلق البيتا الثانية من أندرويد P ، التغييرات الجديدة بالتفصيل

أعلنت جوجل بالأمس عن البيتا الثانية من أندرويد P ، إصدار Android P Developer Preview 3 ، وهو التحديث الأول لنظام تشغيل أندرويد P بعد الإعلان عن مميزات النظام بشكل رسمي في I / O 2018 .

الإصدار الجديد متوفر الآن لهواتف جوجل Pixel و Pixel XL و Pixel 2 و Pixel 2 XL فقط، ووفقًا للجدول الزمني لإصدار الشركة، يتميز هذا الإصدار بواجهات برمجة التطبيقات النهائية وحزمة SDK الرسمية ، فضلاً عن نشر على متجر جوجل بلاي للمطورين.

في السطور القليلة القادمة سنستعرض معكم التفاصيل والتعديلات التى اعتمدتها جوجل في أندرويد P بيتا 2

الرموز الخضراء في إعدادات الأمان:

أندرويد P ، أندرويد P بيتا 2

غيرت جوجل لون رموز حماية جوجل بلاي و Find My Device والتحديث الأمني في أندرويد P بيتا 2 إلى اللون الأخضر بدلاً من اللون الأزرق الذي اعتمدته جوجل منذ إصدار أوريو السابق، وتتحول تلك الرموز المعنية إلى اللون الأحمر / البرتقالي عند تعطيل ميزات الأمان هذه أو عدم تحديثها.

تغيير مكان التاريخ في مركز الإشعارات:

أندرويد P ، أندرويد P بيتا 2

تغيير بسيط لكنه ملحوظ، غيرت جوجل مكان عرض التاريخ في مركز الإشعارات، فبدلاً من تواجده جناً إلى جنب مع الوقت، انتقل التاريخ أسفل الوقت وتجمّعا داخل لوحة الإعدادات السريعة. وللأسف، عندما يتم توسيع لوحة الإعدادات تلك، لن يظهر التاريخ بعد الآن.

تمت إعادة تسمية تطبيق التنزيلات “Downloads app”  إلى الملفات “Files” مرة أخرى:

أندرويد P ، أندرويد P بيتا 2

تنزيلات، ملفات، وتنزيلات مرة أخرى يبدو أن جوجل غير مستقرة بعد على إسم لهذا التطبيق، لكن دعونا نتعامل بالإسم الذي عرفناه دوماً.

رد سريع للإشعارات المجمعة:

أندرويد P ، أندرويد P بيتا 2

إلى جانب إضافة إختصار جديد للإشعارات المجمعة، وفرت جوجل في أندرويد P بيتا 2 ميزة الرد السريع على الإشعارات المجمعة، بإضافة زر جديد على اليسار يأخذ المستخدمين مباشرة إلى واجهة الرد.

157 رمز تعبيري جديد :

تعمل جوجل على تحديث الرموز التعبيرية الخاصة بها دوماً، بالرجوع إلى مؤتمر المطورين الخاص بها، نجد أن أول ماتم الحديث عنه هو تعديل الرموز التعبيرية لاسيما مع ساندوتش البرجر الذي كان ترتيب الخضروات فيه مختلفاً.

أندرويد P ، أندرويد P بيتا 2

والآن قدمت جوجل من خلال أندرويد P بيتا 2 ، 157 رمزاً تعبيرياً جديدة، حيث قامت الشركة بإضافة بعض من الشخصيات الجديدة تشمل الحيوانات مثل سرطان البحر واللاما ، فضلا عن المواد الغذائية مثل الخبز مع الجبن. مع شخصية بالشعر الأحمر وشخصيات أبطال خارقون، ورمز تعبيري جديد تعبيراً عن مشاعر الحب. مع وجود كل شخص في كلا الجنسين وخمس درجات من لون البشرة.

أندرويد P ، أندرويد P بيتا 2



كذلك غيرت جوجل تكوين طبق السلطة الخاص بها بإزالة البيض منه ليصبح نباتياً بالكامل، إلى جانب تحديث شكل السلحفاة ولحم البيكون ليبدو أكثر طهياً.

تحديث إيماءات التنقل بين التطبيقات الحالية:

أندرويد P ، أندرويد P بيتا 2

عرضت جوجل في مؤتمر  I/O 2018 ميزة التنقل السريع بين التطبيقات الحالية “Recents menu” ، لكن كان هناك جدل حول تلك الإيماءات، استمعت جوجل إلى هذه الملاحظات وعملت على حلها في أندرويد P بيتا 2 ، فمثلا مع مشكلة صعوبة سحب التطبيق، قامت جوجل بتقصير مسافة السحب،  كذلك أصبحت حركة التمرير السريع للتبديل بين التطبيقات أكثر سلاسة الآن.

صورة جديدة لقائمة معاينة الألوان:

أندرويد P ، أندرويد P بيتا 2

تحتوي قائمة الألوان الآن على صورة جديدة تقوم بعمل أفضل لمعاينة أوضاع الألوان المختلفة.

BiometricPrompt API

أندرويد P ، أندرويد P بيتا 2

تدعم واجهة برمجة تطبيقات الأمان الجديدة مصادقة Face and Iris ، بالإضافة إلى طريقة البصمة القياسية، مع ملاحظة أن جوجل تدعم أجهزة الاستشعار ضمن العرض أيضًا. وبذلك لن يضطر مطورو البرامج إلى إنشاء حواراتهم الخاصة في التطبيقات، ويمكنهم بدلاً من ذلك الاعتماد على مربع حوار نظام قياسي جديد.

ميزة Clear all في قائمة التطبيقات الحالية الجديدة Recents menu :

أندرويد P ، أندرويد P بيتا 2

كما وعد Dave Burke ، تحتوي قائمة Recent الرأسية الجديدة الآن على زر “Clear all” ، يمكن الوصول إليه عن طريق التمرير إلى يسار التطبيقات بشكل دائري.

Android 9 مع واجهة برمجة التطبيقات النهائية API Level 28

أندرويد P ، أندرويد P بيتا 2

مع واجهات برمجة التطبيقات النهائية، أكدت جوجل رسميًا أن أندرويد P سيحمل واجهة برمجة التطبيقات Level 28، ويمكن للمطورين البدء في إعداد التطبيقات لإطلاق Android P للمستهلك في وقت لاحق هذا الصيف.

في الوقت نفسه أعلنت جوجل رسمياً عن إسم أندرويد 9 ،  بالإنتقال إلى قائمة  الإعدادات > حول الهاتف ““About phone” ، يتم سرد إصدار أندرويد الآن باسم “9”.

نسخة البيتا الثانية من أندرويد P متوفر الآن للمطورين على أجهزة جوجل بيكسل فقط، وسوف تصل إلى باقي الهواتف تباعاً خلال الأيام القادمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين