نظام iOS 12 سيقوم بحل مشكلة إلتقاط الصور للشاشة بشكل عرضي على iPhone X

نظام iOS 12 سيقوم بحل مشكلة إلتقاط الصور للشاشة بشكل عرضي على iPhone X
نظام iOS 12 سيقوم بحل مشكلة إلتقاط الصور للشاشة بشكل عرضي على iPhone X

iphone x

إذا كان هناك عيب في تصميم iPhone X، فهو وضع الأزرار الفعلية بطريقة تجعل من السهل على المستخدم إلتقاط صورة للشاشة عن طريق الخطأ عندما يحاول حمل الهاتف. نظرًا إلى عدد المرات التي نحاول فيها حمل هواتفنا الذكية خلال كل يوم، فليس من المستغرب أن يكون هناك العديد من مستخدمي iPhone X الذين إضطروا إلى حذف العديد من صور الشاشة غير الضرورية على أساس يومي.

الخبر السار هو أن شركة آبل ستقوم بإصلاح ذلك مع نظام iOS 12. بينما لم تعلن شركة آبل عن التغييرات أثناء عرضها لنظام iOS 12 في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018، لاحظ مستخدمو iPhone X التغييرات التي طرأت على النسخة التجريبية من التحديث. ما فعلته شركة آبل في الأساس هو أنه عندما يكون هاتفك مقفلا وكانت الشاشة لا تعمل، فإنه يتم تعطيل القدرة على إلتقاط صورة للشاشة.



بالنسبة لأولئك الذين لم يكونوا ملمين بالمشكلة، فقد تم تصميم الهاتف iPhone X لإلتقاط صورة للشاشة عن طريق مزيج من أزرار رفع الصوت وزر الطاقة. ولكن كما قلنا، فإن الطريقة التي تم بها وضع الأزرار تعني أنه من السهل إلتقاط صورة للشاشة عند الوصول إلى هاتفك ومحاولة حمله من الجانبين.

ولكن مع هذه التغييرات على نظام iOS 12، فهذا يعني أن لقطات الشاشة غير المقصودة وغير الضرورية يجب أن تكون شيئًا من الماضي. بالطبع هذه التغييرات لا تكون سارية المفعول عندما تكون الشاشة مفتوحة وهذا ما يعني بأنه لا تزال هناك إمكانية إلتقاط صور الشاشة غير الضرورية، ولكننا نعتقد أنه من الناحية النظرية ينبغي أن يؤدي ذلك إلى تقليل الأخطاء العرضية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟