أخبار عاجلة
فيديو تشويقى جديد للهاتف Honor Magic 2 -
أفضل المواقع لإنشاء صفحات الويب -
بدون رقيب .. مراجعة ASUS ROG STRIX RTX 2080 OC -
طريقة انشاء و حذف حساب سامسونج اكونت -
بعد 72 ساعة من استخدام Huawei Mate 20 Pro -

رسمياً: الإعلان عن هاتف بلاك بيري KEY2

كشفت شركة TCL للاتصالات آخر هواتف بلاك بيري الرائدة باسم KEY2 ليكون خليفة KEYone من 2017، ليأتي بتحسينات بالبرمجيات والعتاد ومميزات جديدة.

التصميم

مماثل لتصميم KEYone مع تحسينات طفيفة؛ يحافظ على الشكل الكلاسيكي، الشاشة 4.5 إنش بأبعاد 3:2، إطار الألومنيوم، لوحة المفاتيح المميزة، النقش الألماسي بالخلف الذي يمنح قبضة قوية على الهاتف.

زاد طول أزرار لوحة المفاتيح 20% عن KEYone لتمنح راحة أكثر أثناء الكتابة. كما أضيف زر يعرف باسم “زر السرعة” الذي يمنح وصولا سريعا لمجموع 52 اختصارا؛ بالنقر على زر السرعة مع زر آخر يمكن إطلاق تطبيق أو تنفيذ وظيفة أو الاتصال بصديق، ويمكن تخصيص وظيفة لكل زر حسب اختيارك. وأخيرا، ما زال قارئ البصمة مدمجا في لوحة المفاتيح.

العتاد والكاميرا

بينما لم يتم ترقية المعالج إلى الفئة الرائدة، إذ يأتي KEY2 بمعالج سنابدراجون 660 ثماني النوى بتردد 2.2 قيقاهرتز، فقد تم ترقية سعة الذاكرة العشوائية إلى 6 قيقابايت تأتي مع خيارين لسعة التخزين 64 أو 128 قيقابايت، أيما اخترت يمكن زيادته بمقدار 256 قيقابايت عبر ذاكرة خارجية.

قدّم KEY2 لأول مرة كاميرا رئيسية مزدوجة، بدقة 12 ميقابكسل، أضيف للثانوية عدسة مقربة لتمنح تأثير بوكيه في أوضاع التصوير بورتريه. أيضا هناك ما تسميه الشركة “التقريب البصري الخارق” حيث يصل التقريب حتى 4 مرات وهو غير متوفر بأي هاتف آخر، وإن كان أتيح في P20 برو تقريب هجين حتى 5 مرات تقل جودة الصورة عند التقريب للمرة الرابعة أو الخامسة. لكنّ تنفيذ التقريب البصري يختلف في KEY2 حيث تلتقط الكاميرا عدة صور ثم تجمعها في صورة واحدة، تقريبا مثل تقنية +HDR من قوقل لكن تستخدم في التقريب.

e435a49d78.jpg



أما الكاميرا الأمامية فتتمتع بدقة 8 ميقابكسل تعمل مع فلاش عند الظروف الملائمة. وتأتي البطارية بسعة 3,500 مللي أمبير، وتقول الشركة أنها تحقق يومين من الاستخدام العادي بشحنة واحدة.

البرمجيات

يأتي KEY2 بنظام أندرويد 8.1 أوريو من الصندوق، كما انضم إلى برنامج Android Enterprise Recommended ليحصل على التحديثات الأمنية شهريا من قوقل، كما تضمن الشركة أنّه سيحصل على الأقل على تحديث واحد كبير للنظام، ما يعني تأكيد استقباله تحديث أندرويد P نهاية العام.

كما يأتي KEY2 بميزة Locker مثبتة مسبقا، والتي قد أتيحت إلى KEYone عبر تحديث لاحق، وهي تضيف حماية لبعض الملفات بواسطة رمز العبور أو قارئ البصمة، لكنها غير مرتبطة بخدمة السحابة في حين أنّها تعمل مع الكاميرا لو التقطت الصورة عبر قارئ البصمة بدلا من زر التصوير، حينها يتم إرسالها مباشرة إلى ملف آمن بدلا من الاستوديو.

30b38d3c87.jpg

يدعم KEY2 ميزة DTEK كذلك، والتي تعطيك لمحة عن الأذون الممنوحة للتطبيقات. في حين تعمل ميزة Proactive Health Check على تفقد التطبيقات بشكل دوري لكشف الثغرات المحتملة وإخبارك بها من أجل أخذ الإجراء اللازم بشأنها.

السعر والتوفر

يبدأ وصول KEY2 بلونية الأسود والفضي إلى الأسواق العالمية في أواخر الشهر الجاري بسعر يبدأ من 649$ أي نحو 2,435 ريال سعودي.

dc21dfbc1c.jpga3f6aa8ddf.jpg7f0f332802.jpg4f4ed3f414.jpg918fd40f60.jpg61343f26cc.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة