أخبار عاجلة
مميزات جديدة في قلم S-Pen الخاص بهاتف Galaxy Note 9 -
افضل برنامج لتحميل الفيديو من اليوتيوب -

فيسبوك تسمح بالفيديوهات ذات حقوق النشر على منصتها

فيسبوك تسمح بالفيديوهات ذات حقوق النشر على منصتها
فيسبوك تسمح بالفيديوهات ذات حقوق النشر على منصتها

لن يعاني مستخدمو فيسبوك بعد الآن من إزالة فيديوهاتهم التي تتمتع بموسيقى ذات حقوق نشر وذلك بفضل مجموعة من الصفقات التي عقدت مع شركات التسجيل الشهيرة.

 

كما بدأت فيسبوك أيضاً باختبار ميزة مصممة لاستقطاب المستخدمين من تطبيق الموسيقى Musically، حيث تسمح ميزة فيسبوك الجديدة Lip Sync Live للمستخدمين باختيار أغنية شهيرة والتظاهر بغنائها عبر البث المباشر على فيسبوك، وستتوافر مئات الأغاني الشهيرة في البداية وسوف تزداد مع مرور الوقت.

 

 

فعندما يقوم المستخدمون برفع فيديوهات مع موسيقى وفقاً للقواعد الجديدة على فيسبوك فإنه سيتم تنبيههم بسرعة حول ما إذا كانت هذه الموسيقى متاحة عبر الصفقات الجديدة ولا يوجد مانع من مشاركتها، أو أن الفيديو سيتم كتم صوته إلا إذا قاموا بتقديم طلب أو تثيبت نزاع قانوني لصاحب الحقوق الذي يقوم بدوره بالموافقة على الفيديو عبر أداة إدارة الحقوق التي تقدمها فيسبوك، وسوف تقوم فيسبوك بتعويض الفنانين والشركات الذين تم استخدام موسيقاهم.



 

وتختلف هذه الخطوة عن ميزة Sound Collection التي أعلنت عنها فيسبوك في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي والتي كانت تسمح للمستخدمين فقط بإضافة المؤثرات الصوتية أو الموسيقى التي لا تحمل اسماً إلى فيديوهاتهم، ولن تقدم فيسبوك أداة في الوقت الحالي تسمح للمستخدمين باختيار الموسيقى ذات حقوق النشر لإضافتها إلى الفيديوهات.

 

 

ويعد هذا القرار اليوم خطوة مهمة على المسار الصحيح بالنسبة لفيسبوك نظراً لسعيها للبحث عن طرق لتشجيع مشاركة المحتويات الأصلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسوس تكشف عن حاسوب زين بوك برو 15 بشاشة اللمس المميزة
التالى سوني تخطط لإعادة إطلاق الإصدار الأول من بلاي ستايشن