المزايا المقلدة في iOS 12 ماهو أصلها ؟

بينما نتطلع كل عام لخدمات ومزايا آبل الجديدة في مؤتمرها السنوي للمطورين، إلا أن الشركة أحيانا ما تقوم بنقل خدمات أو تطبيقات ودمجها داخل نظامها ما يسبب كارثة بالنسبة للمطور الذي مهما كانت خدمته ناجحة تواجه انهيارا في معدل استخدامها، ونعرض لكم اليوم 6 مزايا تم تقليدها في iOS 12.

ميموجي

 

58ad93d835.jpg

تسمح ميموجي بتصميم أفاتار كرتوني على هيئة وجه صاحب الهاتف للرسائل ومكالمات الفيديو، بشكل مشابه للغاية لـ AR إيموجي من سامسونج وبيتموجي في سنابشات.

وقت استخدام الهاتف

 

9c62c36c14.jpg

بدأت شركات التقنية بمخاطبة مشكلة إدمان الهواتف الذكية واضاعتها للكثير من وقتنا مؤخراً، وقدمت آبل حل خاص بها في iOS 12 تحت اسم “وقت التشغيل”، ما يسمح للمستخدمين بوضع فترات زمنية محددة لاستخدام هواتفهم واستخدام التطبيقات المختلفة، وهو ما ما كان يوفره تطبيقات مثل Moment وFreeTime من أمازون.

اختصارات سيري

 



dc401421e9.jpg

لا تعتبر اختصارات سيري تقليداً لتطبيق آخر نظرياً، بما أن آبل قامت بشراء هذا التطبيق، ألا وهو Workflow، وهو تطبيق متميز يسمح بعمل مهام أوتوماتيكية على نظام iOS تحدث دون أي تدخل من المستخدم لاحقاً، مثل رفع أحدث الصور بشكل أوتوماتيكي إلى دروب بوكس، أو تشغيل مقطع محدد فور فتح تطبيق سبوتيفاي.

الصور وميزة “لأجلك”

 

b7eb0e59a4.jpg

تعتبر هذه الميزة الجديدة مقلدة من تطبيق صور جوجل، حيث سوف يضم تبويب “لأجلك” الذكريات والصور المميزة، إضافة إلى صور اليوم، وهي ميزة تمكنك من مشاهدة الصور التي التقطتها في مثل هذا اليوم خلال السنوات الماضية مثلما نرى في فيسبوك مثلاً وكذلك إضافة تأثيرات على بعض صورك المميزة مثل الصور الحية. وتظهر أبل في نفس التبويب أيضاً الصور التي قمت بمشاركتها مع الآخرين.

مجموعات فيستايم

5f10377758.jpg
تنافس الميزة الجديدة مع عدد هائل من تطبيقات المحادثة ومكالمات الفيديو الجماعية اﻷخرى على أنظمة iOS وأندرويد، خاصة مع واجهة جديدة سهلة الاستخدام ودعم لوجود 32 شخص متصل بالمكالمة ذاتها في الوقت نفسه، وبشكل أساسي فقد تم تقليدها من تطبيق Houseparty.

تطبيق القياس

3cad54c0e9.jpg

ميزة قياس الأطوال متاحة في عدة تطبيقات واقع معزز في آب ستور منذ إطلاق ARKit العام الماضي، والآن باتت متاحة في iOS 12 النسخة التجريبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين