أخبار عاجلة
كيف أعاد نوكيا N95 ابتكار الهواتف في حقبته -
«آبل» تتراجع عن قرارها بشأن «آيفون X» -
حاسب محمول من العام 2019 -
أحمي نفسك مع تطبيق NordVPN أثناء التصفح ... -

بي بي سي ستبث لك مباريات كأس العالم 2018 بدقة فائقة

بي بي سي ستبث لك مباريات كأس العالم 2018 بدقة فائقة
بي بي سي ستبث لك مباريات كأس العالم 2018 بدقة فائقة

أعلنت إذاعة بي بي سي عن إطلاقها للنسخة التجريبية لمشغل iPlayer والذي يعرض لك أفضل جودة للصورة على الإطلاق وستقوم الإذاعة البريطانية بي بي سي ببث عشرات مباريات كأس العالم مباشرة وبدقة 4K مع مدى ديناميكي عالي من الألوان المعروضة خلال الشهر الجاري ومع بداية مباريات كأس العالم.

 

قد تكون هذه أول مرة يغطي فيها مشغل iPlayer واحدة من الأحداث الرياضية الكُبرى في مثل هذه النوعية، وقد تحدد بي بي سي عدد الشاشات التي يمكن الوصول إليها وسيكون ذلك بأسبقية الحضور، وتخطط الهيئة لتجربة واقعية افتراضية منفصلة.

 

كانت هناك تجارب سابقة لم يتم نشرها على نطاق واسع ولكن الآن يستطيع  كل شخص لديه معدات متوافقة أن يكون قادرًا على رؤية أفضل جودة للصورة المتوفرة عبر البث الأرضي، وستشهد بالفعل تحسنًا ملحوظًا في تفاصيل وجودة الصورة وتباينها القوي أكثر مما كانت عليه سابقًا.

 



يُشير مصطلح 4K إلى الجودة الفائقة وإلى حقيقة أن الصورة قد تحتوي أربعة أضعاف عدد البكسلات الموجودة في الصورة العادية بدقة 1080 بكسل، هذه التفاصيل قد تكون خيالية بل قد تظهر تفاصيل الملاحظات الموجودة على البطاقات الصفراء والحمراء للحكام وكذلك الوقت في ساعة الحكم.

 

وجد الكثير من الناس أن تقنية HDR هي التي توفر أكبر عامل نجاح للجهاز الذي يعرض الصورة لك، فقتامة وإشراق الشاشة يوفر ديناميكية أكبر ويجعل الصورة أقل ضبابية وإظهار تأثيرات رائعة في بريق الضوء المنعكس.

 

ستستطيع الإذاعة البريطانية بي بي سي الاستفادة من تقنية عرض صورة جديدة يُطلق عليها اسم غاما الهجينة HLG بالتزامن مع قناة إن إتش كيه اليابانية، وسيتم تشغيل اللقطات بمعدل 50 إطار في الثانية بدلًا من 25 إطار في الثانية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Oppo تكشف من دون قصد عن صور ومواصفات الهاتف Oppo A73S
التالى لينكد إن «LinkedIn»