أخبار عاجلة
خطر قاتل للسجائر الإلكترونية -

شركة آبل تنفي تلقيها بيانات المستخدمين من شركة الفيسبوك

شركة آبل تنفي تلقيها بيانات المستخدمين من شركة الفيسبوك
شركة آبل تنفي تلقيها بيانات المستخدمين من شركة الفيسبوك

Apple Company

تم التشكيك مرة أخرى في ممارسات الفيسبوك عندما يتعلق الأمر بخصوصية مستخدميها في الأونة الأخيرة بعدما أوضح تقرير صدر مؤخرًا بأن الشركة قد قدمت بيانات حساسة عن مستخدميها لما لا يقل عن 60 شركة متخصصة في صناعة الأجهزة، بما في ذلك شركات مثل آبل وسامسونج ومايكروسوفت والبلاكبيري. وقد علق الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook على هذه المسألة، وقال في مقابلة مع NPR أن شركة آبل لم تتلقى أي بيانات من الفيسبوك، ولم تطلب في أي وقت مضى من شركة الفيسبوك مثل هذه البيانات. وقال أن فكرة إقدام شركة آبل على شيء مثل هذا ” مستبعدة جدًا “.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في الأونة الأخيرة أن الفيسبوك وقعت شراكات مع الشركات المصنعة للأجهزة مثل آبل وسامسونج حتى تتمكن من ” إعادة إنشاء تجربة شبيهة بالفيسبوك ” عندما يتعلق الأمر بميزات مثل الرسائل وأزرار الإعجاب دون الحاجة إلى تطبيق.



ذكر التقرير أن البيانات المقدمة مكنت أيضًا الشركات المصنعة للأجهزة من الحصول على معلومات أخرى عن المستخدمين مثل الأحداث التي كانوا يخططون لحضورها وميولهم الدينية والسياسية. ومع ذلك، أخبر السيد Tim Cook موقع NPR بأن شراكة آبل مع الفيسبوك تسمح للمستخدمين بالمشاركة المباشرة على الشبكة الاجتماعية من نظام التشغيل على أجهزتهم. ” ما فعلناه هو أننا قمنا بدمج القدرة على المشاركة في نظام التشغيل، وتسهيل مهمة مشاركة الصور وهذا النوع من الأشياء “، مضيفًا ” لم نكن متعاونين في مجال البيانات. لم نشارك في مجال البيانات مطلقًا “.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الفيسبوك قد نفت التقرير أيضًا مشيرة إلى أنه ” خلافاً لإدعاءات صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فإن معلومات الأصدقاء، مثل الصور، لا يمكن الوصول إليها إلا على الأجهزة عندما يتخذ الأشخاص قرارًا بمشاركة معلوماتهم مع هؤلاء الأصدقاء “.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 6 من أكبر الفضائح في تاريخ التكنولوجيا
التالى 8 مميزات لنظام التشغيل iOS 12 نتمنى رؤيتهم في مؤتمر المطورين WWDC 2018