أخبار عاجلة
مستقبل العلاج بالحمض النووي الريبوزي (الرنا) -
الفروق بين هواوي Mate 20 , 20 Pro , 20X -
5 تطبيقات أندرويد جديدة ومميزة (3) -
احذر من فك ضغط الملفات على ويندوز 10 -
كيف يمكنك التكبير ضعف المعتاد بكاميرا آيفون -

ما هي التقنية الموجودة داخل كرة القدم المستخدمة في كأس العالم 2018؟

ما هي التقنية الموجودة داخل كرة القدم المستخدمة في كأس العالم 2018؟
ما هي التقنية الموجودة داخل كرة القدم المستخدمة في كأس العالم 2018؟

بحثًا عن تصميم متقدم تقنيًا لكرة القدم التي سيلعب بها جميع الفرق المُشاركة في كأس العالم 2018 المُقام في روسيا، لجأت شركة أديداس إلى العودة للوراء في زمن كان البث التلفزيوني أبيض وأسود، وكانت كرة القدم كذلك مصنوعة من جلد ورقائق ثقيلة جدًا وغريبة لا نستطيع وضعها في كرة الآن بل قد نعتبرها آلة وليست كرة قدم.

 

لُعبت أولى مباريات كأس العالم بكرة من تطوير شركة أديداس في عام 1970 وأصبحت لوحات البنتاجون السوداء والبيضاء علامة واضحة لهذا المنتج.

 

ساعدت وظيفة رولاند روملر كمدير لمعدات كرة القدم العالمية في إعادة إحياء تلك الكرة لبطولة كأس العالم في روسيا هذا العام وبإضافة تقنية رائعة قد تؤهلها إلى أن يتم تصنيفها كخيالًا علميًا قبل نصف قرن من الآن.

 

أكد روملر قائلًا: “كُل منتجاتنا في جميع المجالات، وكل قميص وكل حذاء جميعهم نعتبره مصدر إلهام حقيقي” واستكمل قائلًا: “من منظور العلامة التجارية، نُريد إعادة تصميم المنتج الأكثر أصالة وشهرة في مجال الألعاب جميعًا ولكن مع لمسة عصرية”.

 

تعتبر كرة القدم الجديدة لكأس العالم “تيلستار 18” شبيهًا بما تناقلته أجيال كرة القدم قديمًا ولكن الابتكار الأكبر في الطراز الجديد أنها تتضمن رقاقة تعتمد في عملها على تقنية NFC والتي تستطيع التفاعل معها عبر الهاتف الذكي.

 



لا تقيس التقنية الموجودة في الكرة الجديدة تيلستار 18 سرعة الكرة أو ارتفاعها أو تجعيدها ولكن قد نستطيع رؤية ذلك في إصدارات أخرى مستقبلية للكرة، لكننا قد نعتبرها الخطوة الأولى لدخول صناعة كرة القدم في العالم الرقمي.

 

استخدم نموذج أديداس السابق كرة ذكية أطلقت عليها اسم miCoach والتي استخدمت مُستشعرًا مُدمجًا لتسجيل نقطة الضربات والدوران والمسار ولكنه توقف كمنتج لعدم كفاءته في الاستخدام في البطولات التنافسية.

 

تسمح لك الكرة الجديدة تيلستار 18 مزيدًا من التفاعل مع الكرة من خلال إطلاق اسم عليها أو الوصول إلى محتوى ومعلومات فريدة من نوعها إلى هذه الكرة والذي قد يضعه في قائمة المعدات الرياضية عالية الأداء.

 

نقلًا على لسان روملر، أثناء تصميم كرة القدم تيلستار 18 جرّب الفنيون تركيب حوالي 10-12 كاميرا صغيرة لكن الصور الملتقطة أثبتت أنها أكثر غموضًا من أن تكون رائعة، فعشاق الرياضة يرون الكرة تتحرك بسرعة كبيرة وفي بعض الأحيان لا يرونها أثناء الحركة لكن هناك الكثير من اللقطات التي قد تكون مثيرة إذا رأيتها.

 

يرجع تاريخ تصميم هذه الكرة بنمطها الأبيض والأسود إلى كأس العالم 1970 في المكسيك والذي تم عن طريق بث المباريات من أمريكا اللاتينية في أوروبا والذي كان لأول مرة في تايخه وهو اختصار لكلمتي نجمة وتلفزيون ليصبح نجمة التلفزيون.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 5 تطبيقات أندرويد جديدة ومميزة (3)
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة