أخبار عاجلة
تسريب صورة هاتف هواوي Mate 20 Lite -

Sharp تضع سوق الحواسيب نصب عينيها بإستحواذها على قسم PC التابع لشركة Toshiba

Sharp تضع سوق الحواسيب نصب عينيها بإستحواذها على قسم PC التابع لشركة Toshiba
Sharp تضع سوق الحواسيب نصب عينيها بإستحواذها على قسم PC التابع لشركة Toshiba

Xiaomi-Mi-Band-2 laptop

تم الإستحواذ على الشركة اليابانية Sharp من قبل شركة فوكسكون في العام 2016، وقد كانت في طريقها للتعافي منذ ذلك الحين. ويبدو أن الشركة تفكر في العودة إلى سوق الحواسيب الشخصية بعدما خرجت منه قبل ثماني سنوات. وأعلنت شركة Sharp عن قرارها للإستحواذ على قسم الحواسيب التابع لشركة Toshiba مقابل 36 مليون دولار أمريكي، ويعتقد البعض بأن هذه هي الخطوة الأولى التي ستقوم بها الشركة للعودة إلى سوق الحواسيب الشخصية.

أكدت شركة Sharp في بيان رسمي لها اليوم أنها ستدفع ما يعادل 35.47 مليون دولار أمريكي للحصول على 80.1 في المئة من قسم الحواسيب التابع لشركة Toshiba. وقد تم تسمح عملية الإستحواذ هذه لشركة Sharp بالتنافس في سوق الحواسيب الشخصية، ونظرًا إلى أنها شركة مملوكة من قبل فوكسكون والتي تعد واحدة من أكبر الشركات المصنعة للأجهزة للشركات الأخرى، فهذا من شأنه أن يؤدي إلى خفض تكاليف تصنيع حواسيبها الشخصية أيضًا.



لقد إتخذت شركة Sharp قرارها بالإنسحاب من سوق الحواسيب الشخصية في العام 2010، على الرغم من أنها كانت في يوم من الأيام منافسة رئيسية في هذا السوق. وبعد ذلك، كافحت الشركة لمواكبة الشركات المنافسة الآسيوية الأخرى، وهي تعاني من نفس الأمر أيضا في سوق التلفزيونات والهواتف الذكية، وهذا ما أدى في نهاية المطاف إلى الإستحواذ عليها من قبل شركة فوكسكون قبل عامين مقابل 3.6 مليار دولار أمريكي.

ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة Sharp ستستخدم علامتها التجارية في الحواسيب الشخصية الجديدة الخاصة بها لأن شركة Toshiba تنوي الإستمرار في توفير ترخيص العلامة التجارية للحواسيب.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين