تيم كوك ينفي وصول أبل لبيانات مستخدميها في فيسبوك

تيم كوك ينفي وصول أبل لبيانات مستخدميها في فيسبوك
تيم كوك ينفي وصول أبل لبيانات مستخدميها في فيسبوك

“لم نكن قط في مجال البيانات” برر بهذه الجملة تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة أي مشكلة قد تتعلق بسياسة خصوصية البيانات الخاصة بالمستخدمين في موقع فيسبوك، وأكد كوك أن شركة أبل لا تملك حق الوصول إلى بيانات المستخدم في المنصة الاجتماعية.

 

في تصريح له لمجلة إن بي آر أكد تيم كوك أن شركة أبل لم تدخل قط مجال البيانات ولم تكن طرفًا في انتهاك خصوصية المستخدمين وذلك ردًا على تصريح لصحيفة نيويورك تايمز الأحد الماضي بخصوص امتلاك فيسبوك اتفاقيات بتوفير الوصول إلى كميات كبيرة من بيانات المستخدم والتي قد تكون على الأقل 60 مُصنّع مختلف للأجهزة. بما في ذلك أبل ومايكروسوفت وسامسونج وبلاك بيري.

 

يقول تيم كوك:

 



“الأشياء المذكورة في تقرير التايمز الصحفي ليس له أي علاقة بالصحة أو الحقيقة، فالأمر غريب بالنسبة إلينا وليست المعلومات التي استقبلناها او طلبناها على الإطلاق . . . .  ما فعلناه حقًا أننا قمنا بدمج القدرة على المشاركة في نظام التشغيل وجعل الأمر بسيط في مشاركة الصورة أو اي نوع من هذه المعام ولم نتطرق أبدًا لمجال البيانات وليس لنا رغبة بذلك”.

 

دليل آخر على ذلك، ما تسعى إليه شركة أبل في السنوات القليلة الماضية من تأييدها الواضح والمستمر لخصوصية المستخدمين ونبّه لذلك تيم كوك المدير التنفيذي لشركة أبل في لقاءات متعددة معه حينما تحدث عن المخاطر الكثيرة لوسائل الإعلام الاجتماعية وغيرها من الخدمات المجانية الإلكترونية.

 

وفي مقابلة له عام 2014 أكد تيم كوك كذلك أن الفيصل وراء تحقيق الشركات أرباحها، إذا كان من خلال جمع البيانات فلابد وأن تقلق كثيرًا حول هذه الشركات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوجل تقوم أخيرًا بإصلاح مشكلة الشحن في الهاتفين Google Pixel و Google Pixel XL
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة