6 مزايا في 12 iOS تحتاج للوصول إلى أندرويد

6 مزايا في 12 iOS تحتاج للوصول إلى أندرويد
6 مزايا في 12 iOS تحتاج للوصول إلى أندرويد

أعلنت آبل عن النسخة الجديدة من نظام التشغيل 12 iOS والتي تعمل على مضاعفة الأداء ويقال أن التحسينات الأساسية للأداء تستهدف الجهاز عند عمله بأقصى طاقته ويتطلع المستخدمين في نظام أندرويد للحصول على بعض المزايا الواردة في iOS 12.

6 مزايا في 12 iOS تحتاج للوصول إلى أندرويد

الواقع المعزز

لقد قامت آبل ببناء ARKit، وهو من ضمن عمل الشركة الممتاز لتطبيقات الواقع المعزز والواقع الافتراضي، بحيث يمكن الاستفادة منهما دون الحاجة إلى الإضافة إلى التطبيق، حيث يوجد الواقع المعزز والافتراضي من أساس النظام.

وأضافت أبل أداة صغيرة يمكنها الاستفادة من ARKit لقياس المسافات أو إجراء قياسات أساسية أخرى مثل الحصول على زاوية كائن كجزء من النظام، كما أنه يضيف نوعًا فريدًا من الملفات يسمح للتطبيقات والمستخدمين بمشاركة تجارب الواقع المعزز عبر نظام iOS.

ليس كل شيء سيكون أفضل مع الواقع المعزز، ففي الواقع لا ينبغي أبدا أن تقترن بعض الأشياء مع أي شيء بديل لكن يتيح iOS 12 دعمها عبر النظام الأساسي، بما في ذلك أداة صغيرة من النظام الافتراضي لقياس أي شيء، ونود أن نرى ذلك يأتي إلى نظام أندرويد.

اختصارات سيري

مع بضع نقرات يمكن أن تجد سيري لتذكيرك عندما يحين وقت المغادرة، والتحقق من الطقس حتى تعرف ما إذا كنت بحاجة إلى مظلة، وحتى التحقق من حركة المرور إذا كنت تخطط للقيادة، ويمكن حفظ هذه الإجراءات الصغيرة بحيث تكون متوفرة دائمًا.

يتيح لك أندرويد بالفعل إنشاء اختصارات مرتبطة بطرق مختلفة، ويتوفر لدى أندرويد أيضًا إجراءات مساعدة من مساعد جوجل، والتي تكون مشابهة لاختصارات سيري، حيث يعد مساعد جوجل قويًا جدًا ويمكنه فعل أكثر من سيري، وحان الوقت لجوجل للاستفادة منه بطريقة يمكن لأي شخص استخدامها.

مكان مخصص لعدم الإزعاج

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:



تُعد إضافة بعض المزايا مثل الاحتفاظ بإشعارات خارج شريط الحالة إلى ميزة “عدم الإزعاج” أمرًا رائعًا، وإن إضافة رمز في مركز الإجراءات بحيث يمكنك الوصول إلى تلك الإعدادات في نظام التشغيل iOS 12 هي واحدة من تلك الأشياء الصغيرة التي يمكن أن تعني الكثير.

هل تعلم أن هاتف أندرويد الخاص بك يمكنه القيام بنفس الشيء على الأرجح مع عدم الإزعاج “إبقاء الإشعارات خارج شريط الحالة الخاص بك، أو لديك اختصار سريع لمدة ساعة أو يوم”، كما يمكن لـ iOS 12 أن يفعله، إذا لم يحدث ذلك، فذلك لأن جوجل لديها نظام DND بأكمله مخفي ومن الصعب فهم كيفية عمله، أما على نظام التشغيل iOS 12، سترى ذلك في مركز الإجراءات مباشرة ويسهل استخدامه.

تقارير النشاط للحسابات المدارة

إن مشاهدة جزء من جهود شركة آبل تتضمن طريقة سهلة للتحقق مما يقوم به أطفالك على هواتفهم بشكل مثالي هو أمر رائع، حيث يدور الكثير من النقاش حول كيفية استخدام الأطفال للهاتف الذكي، وبغض النظر عن أي جانب من جانبك عليك أن تعترف بأن رؤية تقرير مفصل عن كيفية استخدام طفلك لهاتفه على هاتفك فكرة رائعة، والأطفال هم المستقبل وسوف تشاهد ما يرونه لتشكيل أنفسهم، وهم في كثير من الأحيان يحتاجون إلى بعض التوجيه أو الإشراف، ومن السهل إدارة ما يقوم به أطفالك على هواتفهم، ولا يوجد عذر لعدم القيام بذلك.

Memoji

من منا لا يريد استخدام Memoji على هاتفه أيًا يكن نظام التشغيل الذي يستخدمه، فهي ميزة رائعة ضمن نظام iOS 12 ولا أحد يمكنه إنكار ذلك.

تحسينات في الأداء للهواتف القديمة

لا تدعم آبل عددًا كبيرًا من أجهزة الآيفون القديمة فقط مع نظام التشغيل iOS 12، فهي تعمل على جعل هذه الهواتف تعمل بشكل أفضل أيضًا، كما يريد الجميع الحصول على التحديثات ولكن غالبًا ما يمكنهم ترك هاتفك بطيئًا وأسوأ مما كان عليه قبل التحديث، وتأتي الأفكار الجديدة إلى مطوري البرمجيات ومن الطبيعي أن الهواتف القديمة لا تملك المواصفات للتعامل معها بشكل جيد.

ويشاهد المستخدمون الفيس تايم الرائع في شكله الحالي ويبدو أنه أجمل مع تمكين الاتصال الجماعي، ولكن ذلك لا يعمل إلا إذا كان لديك جهاز آيفون وهذا يعني أن آبل لا تهتم حقاً بتوفير طريقة آمنة للتواصل فهي لا تريد سوى بيع المزيد من أجهزة الآيفون، ولكن يحب الجميع استخدام كل شيء في التكنولوجيا.

وفي النهاية، يجب أن تكون قادرًا على استخدام أي هاتف تريد دون الحاجة إلى القلق، ويجب أن يكون هذا الهاتف قادرًا على القيام بكل الأشياء الرائعة التي تريد أن يفعلها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Adobe تطلق تطبيق Premiere Rush CC لتحرير مقاطع الفيديو لمستخدمي يوتيوب
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة