أخبار عاجلة

منصة Apple CarPlay ستتيح لك الآن إختيار تطبيقات الملاحة الأخرى

منصة Apple CarPlay ستتيح لك الآن إختيار تطبيقات الملاحة الأخرى
منصة Apple CarPlay ستتيح لك الآن إختيار تطبيقات الملاحة الأخرى

Apple CarPlay

نظرًا إلى أن شركة آبل تميل إلى إنشاء أنظمة مغلقة، فليس من الغريب أن تختار الشركة إستخدام خدمة الخرائط Apple Maps الخاصة بها في منصة Apple CarPlay. وبطبيعة الحال، هذه الخطوة تؤدي إلى تشجيع المزيد من المستخدمين على إستخدام خدمة الخرائط التابعة للشركة فضلا عن زيادة معدل الإستخدام. ولكن، في حالة إذا كنت لا تحب خدمة Apple Maps، فقد تكون سعيدًا بمعرفة أن شركة آبل أعلنت في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 يوم أمس أنها لن تقوم بعد الآن بفرض خدمة الخرائط Apple Maps على المستخدمين.

أعلنت الشركة أنه في وقت لاحق من هذا العام، سيتمكن مستخدمو Apple CarPlay من إختيار تطبيقات أخرى، مثل Google Maps أو Waze أو أي تطبيق آخر للملاحة يريدونه. وكما تعلمون على الأرجح، فخدمة الخراط Apple Maps لا تحظى بشعبية كبيرة وتملك سمعة سيئة نوعا ما في السوق بسبب الإطلاق الفاشل، وفي الوقت الذي أجرت فيه شركة آبل تحسينات هائلة على مدار السنوات التي تلت ذلك، فليس من المستغرب أنه لا يزال هناك الكثير من المستخدمين الذين قد يفضلون تطبيقات مثل Waze أو Google Maps.



لا يزال بإمكان مستخدمي CarPlay الاستمرار في استخدام Apple Maps، ولكن يمكن أن يساعد فتح التطبيقات المختلفة في تشجيع المستخدمين على تبني منصة CarPlay، وخاصة بالنظر إلى أهمية ميزات التنقل التي يتوقعها المرء ويرغب في مشاهدتها في نظام المعلومات والترفيه. وستكون هذه التغييرات جزءًا من نظام iOS 12 الذي تم الإعلان عنه أيضًا في WWDC 2018، والذي سيتم إصداره في خريف هذا العام، وعلى الأرجح إلى جانب هواتف iPhones الجديدة من آبل.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المبيعات الإجمالية لسلسلة هواتف Huawei Nova كسرت حاجز 65 مليون وحدة
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟